الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع بنسبة 19% في عدد قتلى حوادث السير من فلسطينيي الداخل

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 09:44 )
القدس- معا - لقي 76 مواطنا من فلسطيني الـ 48 مصرعهم في حوادث السير منذ مطلع العام الحالي وحتى يوم الأحد من هذا الأسبوع، بزيادة 12 شخصا عن الفترة المقابلة من العام الماضي- أي ارتفاع مقلق قدره 19%.

ويستدل من معطيات جمعية "أور يروك" المرورية، استنادا إلى أحصائيات "السلطة الوطنية للأمان على الطرقات" في إسرائيل، أنه تم تسجيل انخفاض
بنسبة 6% في عدد القتلى اليهود، بواقع ثمانية أشخاص خلال الفترة نفسها.

وجاء في معطيات الجمعية المرورية التي وصلت نسخة عنها إلى معا أنه بلغ عدد قتلى الحوادث في إسرائيل منذ مطلع العام وحتى الثامن من سبتمبر/أيلول 199 قتيلا، أي أكثر من العدد في الفترة الموازية من العام الماضي بقتيلين (1%). ويعني ذلك أنّ نسبة القتلى من العرب تصل إلى 38%، بالرغم من أنهم يشكلون نسبة 21% من السكان.

ومنذ مطلع العام وقع (43) حادثا دمويا (أي حوادث أسفرت عن قتيل واحد أو أكثر)، أي أكثر من الفترة الموازية بعشرة حوادث من هذا النوع.

وجاء من جمعية "أور يروك" أنّ "الارتفاع في عدد القتلى العرب مستمر، وتقع على السلطات مسؤولية الحدّ من أعداد القتلى والإصابات، وذلك بتخصيص موارد كافية للمواطنين العرب، من أجل رفع منسوب الوعي وتكثيف التربية على أهمية الأمان على الطرقات، مع ضرورة تحسين البنى التحتية في البلدات العربية".