الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

الاحتلال يعتقل فتى من العيزرية

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 11:53 )
القدس- معا - اقتحمت قوات الاحتلال الاسرئيلي بلدة العيزرية، شرق القدس، فجر اليوم الأربعاء، واعتقلت فتى يبلغ من العمر (17 عاما)، بعد دهم منزل والده، الكائن في شارع البابا وسط البلدة.

وقال موسى جبر النقيب بالشرطة الفلسطينية، ان قوات الاحتلال اقتحمت منزله فجر اليوم، في تمام الرابعة والنصف، وقاموا باعتقال نجله راغب، على خلفية مشاركته في العديد من المناسبات الوطنية، وبالأخص المشاركة في عملية هدم جدار الضم والتوسع بين العيزرية والقدس قبل شهور، المعروفة بـ "فتحة الأمل".

وأضاف جبر، مرات عديدة كان الاحتلال يرسل "طلب مخابرات" لراغب ليحضر لمركز شرطة "معالي أدوميم"، لكن راغب كان يرفض ذلك، مشيرا لعديد المحاولات الإسرائيلية الفاشلة لاعتقال راغب، حيث كان يحتمي في مكان آمن عند مداهمة الجنود للمنزل.

من جهته قال أمين سر حركة الشبيبة الفتحاوية في مدينة القدس ثائر أنيس، مساء أمس استقبلنا الأسير المحرر سامي أبو غالية بعد قضائه 3 شهور في سجن عوفر، وكان راغب برفقتنا، ولكن الاحتلال خُلق لينغص ويسرق منا الفرحة، باعتقاله راغب، متمنيا الحرية لراغب ولكل الأسرى في سجون الإحتلال.

وعن حملة الإعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال في قال جبر: "تأتي حملة الاعتقالات ضمن محاولات الاحتلال القضاء على الروح الوطنية عند الجيل الجديد الفتي، في بلدة العيزرية، من خلال التخويف، والحكم بالسجن، وتدفيع أهل المعتقل غرامات مالية باهظة".