الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة الاسرائيلية تسقط دعوى التعويض لمن عثر على جثة الجندي حلبي

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 09:40 )
بيت لحم - معا - أسقطت المحكمة المركزية في مدينة حيفا الدعوى التي تقدم بها شابان فلسطينيان من بلدة عسفيا للمطالبة بقيمة الجائزة 10 مليون دولار لمن يقدم معلومات تكشف عن الجندي الاسرائيلي المختفي مجدي حلبي .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء فقد أسقطت المحكمة الدعوى بسبب عدم دفع رسوم المحكمة والمقدرة بمئات الاف الشواقل من قبل الشابين، وبهذا القرار من المحكمة فأن مطالبة الشابين الفلسطينيين بالجائزة المالية اللذان قادا للكشف عن مكان دفن الجندي مجدي حلبي قد سقطت ولن يحصلا على شيء .

يشار الى ان الجندي الاسرائيلي مجدي حلبي قد اختفت أثاره لسنوات وأعلن الجيش الاسرائيلي بعد مرور وقت على اختفائه جائزة مالية قدرها 10 مليون دولار ، لمن يقدم معلومات تقود للكشف عن الجدي وكذلك جنود أخرين مختفين مثل "رون أراد ، زخاريا بوملي ، يهودا كاتس" ، وقبل ما يقارب العام عثرا الشابين على أثار قبر في الجليل، وبعد عمليات الفحص بناء على المعلومات التي قدماها تم العثور على رفات الجندي حلبي .

وعلى أثر ذلك طالب الشابان بالجائزة المالية من وزارة الجيش التي تنكرت لهما وقتها ، ما دفع الشابين للتوجه الى المحكمة للمطالبة بحقوقهما في الجائزة ، وبسبب عدم دفعهما لرسوم المحكمة سقطت الدعوى اليوم .