الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الوكالة الالمانية والسويسرية يشيد بمنظومة خدمة الجمهور بالقرارة

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 15:47 )
غزة -معا- اشاد وفد مشترك من الهيئة الالمانية للتعاون الانمائي (GIZ) والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون(SDC) وصندوق تطوير واقراض البلديات بمركز خدمة الجمهور المحوسبة "الحديثة" التي تم انشائها مؤخرا في البلدية.

جاء ذلك خلال استقبال البلدية لوفد مشترك ضم استشارية الهيئة الالمانية ومديرة برنامج تطوير الحكم المحلي فالنتينا ماجولي والاستشاري مؤمن ابو ندى، ومن الوكالة السويسرية زياد شريعة، ومن صندوق البلديات اسامه النباهين، وكان في استقبال الوفد رئيس البلدية م. عبدالرحيم العبادلة، والعضوان عبدالحكيم العبادلة وعبد الرحيم السميري، وعدد من رؤساء الاقسام والدوائر في البلدية.

وكانت البلدية وبدعم من صندوق البلديات انهت مؤخرا مشروع انشاء مركز لخدمة الجمهور محوسب والذي بدوره يهدف إلى تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدورها، تحدثت ماجولي عن اهمية المشروع والتطور الذي سيحدثه العمل المحوسب مستقبلاً، معربةً عن سعادتها الشديدة بالتطور الذي وصلت اليه البلدية في خدمة الجمهور.

واشارت الى اهمية توعية المجتمع المحلي بالمشروع ودور المركز في تسريع وتسهيل اجراءات حصولهم على خدمات البلدية.

من ناحيته، شكر العبادلة صندوق البلديات على تمويله للمشروع واختيار بلديته ضمن البلديات الثلاثة التي نفذت المشروع وطورت من منظومة خدمات الجمهور لديها على مستوى القطاع.

ولفت الى ان بلديته لن تقف عند هذا الانجاز المهم سواء على صعيد خدمة المواطنين او على التطوير الاداري الداخلي بين الاقسام، بل ستعمل بكل جهد على مواكبة كل جديد واضافة تقنيات حديثه تسهل في الاجراءات.

من جانبه، عرض مسؤول العلاقات العامة وسيم جرغون شرح مختصر عن مراحل تنفيذ المشروع والصعوبات التي واجهة البلدية مع بداية تنفيذه، مشيراً في الوقت ذاته الى ان وجود مركز موحد للخدمات سيلاقي ارتياحاً كبيرا لدى المواطنين، وسيعيد ثقة المواطن إلى البلدية وايضاً في تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية في العمل.

وبين جرغون انه سيتم في الفترة الحالية البدء في المرحلة التجريبية للتطبيق العملي للبرنامج على المعاملات، بينما سيتم العمل الرسمي به مع بداية شهر اكتوبر القادم.

وفي نهاية الزيارة تفقد الوفد في جولة ميدانية على مركز خدمة الجمهور وتطلع عن كثب على كيفية تقديم الخدمات وفكرة البرنامج.