الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: مشارق طرق قباطية من اولويات الوزارة و3 منها ستنفذ قريباً

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا- استقبل وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس ماهر غنيم في مقر الوزارة برام الله اليوم الاربعاء وفدا من بلدية قباطية ممثلة برئيس المجلس علي زكارنة وامين سر حركة فتح في البلدية محمود زكارنة واعضاء من البلدية، بحضور جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وتباحثا في موضوع الطرق الخاصة في مدينة قباطية والاجراءات المتبعة من قبل الوزارة لاصلاحها بعد تضررها من المنخفض الجوي الأخير.

وأكد م.غنيم ان الوزارة تبذل جهودا في اصلاح كافة الطرق المتضررة في اطار النهوض بها للافضل وتسهيل حياة المواطنين، وأن مشاريع الطرق في قباطية هي من أولويات الوزارة كونها تعد طرق حيوية رابطة.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الأشغال ان هناك ثلاثة مشاريع طرق مصممة وتم اجراء الدراسات عليها لبدء العمل بها في قباطية، وهي مشروع قباطية الجلمة بطول 12 كم، وطريق جنين مجدو طوله 1.400كم، وشارع في منتصف قباطية بطول 1.400كم حيث تم الانتهاء من تصميمه وسيتم تنفيذه قريبا بدعم من ال USAID.

ومن الجدير ذكره ان الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع قباطية-الزبابدة-الكفير-طوباس من خلال ال USAID بطول 6.6كم ، ومشروع طرق في اسكان المهندسين-قباطية بكلفة 300الف دولار بتمويل من وزارة المالية.