السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة في ضيافة مديرية التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 20:33 )
غزة - معا - زار نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة ممثلاً بـــــ محمد العربي وظريف الغرة مديرية التربية والتعليم (شرق غزة) وكان في استقبالهم الأستاذ محمود أبو حصيرة

ناقش محمد العربي رئيس نادي السلام أليات تفعيل رياضة الأطفال ذوي الإعاقة في الحصة المدرسية الرياضية .

حيث شرح العربي بأن هناك بعض المدرسين لا يعرفون كيفية التعامل مع الطفل ذوي الإعاقة رياضياً مما يجبرهم على استثناء الأطفال ذوي الإعاقة من الحصة الرياضية المدرسية .

وأوضح العربي بأن النادي أصدر كتيب حول آليات التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة رياضياً ، الكتيب يوضح للمعلمين والمدربين الطرق السهلة للمدربين في التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة رياضياً.

وقام العربي بإهداء 100 كتيب لمديرية التربية والتعليم شرق غزة وذكر العربي بأن الكتيب تم طباعته من خلال مبادرة دعم حقوق الأطفال ذوي الإعاقة رياضياً والذي تم دعمه من منظمة الإعاقة الدولية وبتمويل من مؤسسة كاريتاس.

فيما شكر الأستاذ محمود أبو حصيرة إدارة نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة على جهدهم في نشر ثقافة رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بين الطلاب وبين شرائح المجتمع وتشجيعهم على المطالبة بحقوقهم وأكد بأنه سيقوم بتوزيع الكتيبات على مدرسين التربية الرياضية في مديرية شرق غزة كي يتمكنوا من دمج الطالب من ذوي الإعاقة في الحصة الرياضية.