الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة إبداع تطلق فعاليات منتدى الشباب الحضاري

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 18:14 )
غزة - معا - أطلقت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب فعاليات برنامجها الجديد " منتدى الشباب الحضاري " خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقرها الرئيسي في غزة بحضور كبير من وسائل الإعلام المختلفة ومجلس إدارة المؤسسة والمنتدى.

وقرأ نص الإعلان الصحفي، المهندس نبيل عليان إسليم المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع الذي أكد فيه على أهمية شريحة الشباب وضرورة العمل بكافة السبل للارتقاء بها.

وعن فكرة المنتدى قال إسليم " لقد جاءت فكرة منتدى الشباب الحضاري مبادرة من مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب، حيث تعتبر من أكبر المؤسسات الفلسطينية التي تعنى بتأهيل الكوادر الشابة الفلسطينية في المجالات المختلفة، ورداً على سؤال كثير من المشاركين في برامج إعداد القادة التي تعقدها المؤسسة وهو ماذا بعد التدريب والتأهيل ؟. "

واضاف أن المنتدى يطمح إلى تفعيل الأدوار الإبداعية للشباب والمشاركة في صناعة القرار وطرح الرؤى الطموحة وحمل هموم جيلهم عبر المنابر المختلفة وتمثيل الشباب الفلسطيني في الداخل والخارج، وصولاً لمجتمع شبابي ناضج، مبادر، مشارك، مبدع، طموح

وقال إسليم أن أهداف المنتدى تأتي لتلبية حاجات الشباب الفلسطيني وإشراكه في عملية النهضة المجتمعية وقيادة المؤسسات والتجمعات الشبابية وإبراز دوره في هذه المرحلة الحرجة.

وعن آلية عمل الحاضنة قال إسليم أن المنتدى يسعى إلى التعدد في تخصصاته بحيث تشمل الاهتمامات الملحة للشباب، وكخطوة اولى سيبدأ المنتدى بأربع حاضنات للشباب والفتيات وهي : الحاضنة السياسية والحاضنة الإعلامية والحاضنة الدعوية وحاضنة الرواد.

وختم الإعلان الصحفي بالإعلان عن بدء التسجيل خلال المرحلة القادمة من خلال العديد من الوسائل أهمها موقع المنتدى وصفحته عبر الفيس بوك حيث ستبدأ المرحلة الأولى من المنتدى خلال الأسبوع القادم على أن تنتهي فترة الاستقطاب نهاية شهر تشرين اول القادم.