الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير نبيل المغير في حالة صحية صعبة

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 09:31 )
جنين - تقرير معا - قبل ستة اشهر علمت عائلة الاسير نبيل المغير عما يعانيه ابنها من ستة امراض اصابته عام 2008 ومازال يصارعها حتى اللحظة، حيث ابقى هذه الانباء سرا خوفا على والديه المريضين لكن عائلته علمت بما اصابه من خلال احد الاسرى لتتواصل فيما بعد مع محامي نادي الاسير لمعرفة احواله.

يقول طارق المغير شقيق الاسير نبيل في حديث مع مراسل معا في جنين اصيب نبيل في عام 2008 بحالة اغماء في البداية ليتبين انه مصاب بالجيوب الانفية وخلال الفحوصات التي اجريت له بعد مماطلات عدة من قبل ادارة مصلحة السجون بدأت تظهر عليه امراض اخرى كالديسك في الرقبة والظهر والتهاب فيروسي في الرئتين وانتفاخ في الاطراف ومرض الشقيقة وقرحة دائمة في المعدة، وكان من المقرر ان يجرى له عمليتان جراحيتان الا ان ادارة السجون تماطل بتنفيذهما.

واشار المغير ان العائلة تعيش حالة قلق وخوف على مصير نبيل وخاصة في الوقت التي تتناقل فيه الاخبار عن اسرى مرضى مثل الاسير معتصم رداد وغيرهم من الاسرى يزداد القلق اكثر على الاسير متخوفين من ان تصل حالته الصحية الى مرحلة الخطر وخاصة انه غير قادر على الحركة في الاونة الاخيرة ويستعين بزملائه الاسرى خلال تنقله.
|237575|
وأوضح طارق مازاد قلق العائلة على حياة ابنها منعها من قبل سلطات الاحتلال من زيارته حيث كانت اخر زيارة له من قبل والديه في شهر تموز من العام الماضي ورغم المحاولات لإزالة المنع الامني الاسرائيلي من خلال الصليب الاحمر الا انها باءت بالفشل فكافة العائلة المكونة من 8 اشقاء والوالدين ممنوعون من زيارته لأسباب لم تعرف بعد.

يشار الى ان الاسير نبيل المغير من بلدة عرابة اعتقل عام 2001 محكوم عليه بالسجن 24 عاما امضى منها 13 عاما بدأت الامراض تتكالب عليه منذ خمس سنوات عندما اغمي عليه والأسير نبيل من حفظة القران الكريم كما يحفظ عن ظهر قلب 2500 حديث نبوي والاحتلال يمنعه من استئناف الدراسة الجامعية.
|237573|
|237572|