الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين طاقم مركز ريان حورة النقب والمشاركات في مشروع "إشراقة الرقي"

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 11:10 )
بئر السبع - معا - ضمن نشاطات مركز ريان للتنمية البشرية والتشغيل في بلدة حورة في النقب، تم هذا الأسبوع تنظيم لقاء جمع بين طاقم المركز والعديد من المشاركات في مشروع "إشراقة الرقي"، الذي يهدف إلى إكساب المهارات التي تساعد المشاركات في الانخراط بالتعليم الأكاديمي وسوق العمل، كما يساهم في إدراك القدرات الشخصية وبناء خطة عمل لتحقيق الذات.

وافتتح اللقاء بترحيب من قبل مدير المركز فهد العصيبي الذي أكد على أنّ لهذا المشروع هدفين أساسيين الأول على صعيد الفرد بأن يدخل في معراج الرقي والنمو ليكون قدوة ناجحة للمرأة العربية التي تجمع ما بين العمل وبين الأسرة والبيت، وأما الهدف الثاني ان ننشأ مجموعة قيادية تشكل نموذجا للنجاح على الصعيد الجماهيري وتسعى لتحقيق الوعي الامثل لنبني المجتمع الافضل.

مركزي العمل الفردي الذين رافقوا المشاركات منذ اللحظات الأولى أكدوا أنّ هناك تغيرا واضحا وملموسا طرأ على الوعي الذاتي ومستوى الثقة بالنفس وتحديد أهداف وإصرار على تحقيقها وأخذ دور فعال في الحياة الاجتماعية.

العاملة الاجتماعية ليلى أبو سكوت، مركزة العمل الجماهيري في المركز، قالت إنّ "الكادر البشري الواعي الفعال هو أساس المجتمع القوي الصالح المترابط ، فإننا في العمل الجماهيري نعمل على بناء الشبكات الجماهيرية لتعزيز الترابط والتواصل بين الفرد والمجتمع وتعزيز الانتماء للمجتمع المحلي".