الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة حول تدريب المهارات الإدارية في غزة

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 12:44 )
غزة - معا - اختتم المنتدى الفلسطيني للإغاثة والتنمية دورة تدريبية حول "تدريب المهارات الادارية " بالشراكة مع مؤسسة "اديوكيد" الايطالية وتمويل الاتحاد الاوربي.

وجاء ذلك بمشاركة 30 مشاركا ممثلين عن 10 منظمات أهلية تعمل مع ذوي الإعاقة في محافظات قطاع غزة الخمس، من متطوعين وعاملين في المؤسسات المستفيدة، وبالشراكة مع جمعية "الامل" لتأهيل -رفح من جهة، وسبع مؤسسات أهلية محلية تعمل في مجال دعم الأشخاص ذوي الاعاقة من جهة أخرى، لتنفيذ أنشطة المشروع في محافظتي غزة والشمال وهي (الاتحاد العام للمعاقين، جمعية المستقبل الصم للكبار، رابطة الخريجين المعاقين بصرياً، وجمعية جذور الزيتون للإغاثة والتنمية, جمعية السلامة الخيرية ونادي البسمة للمعاقين، وجمعية جباليا للتأهيل).

وهدفت الدورة الى بناء قدرات العاملين في المؤسسات الشريكة وشملت مواضيع عديدة وأهمها الموضوعات التدريبية وجمع البيانات والمهارات الإدارية والهياكل التنظيمية وتقييم الاحتياجات والمتابعة والتقييم.

وجدير بالذكر أن المنتدى الفلسطيني في خطته القريبة سيعقد دورة تدريبية في مهارات ووسائل الاعلام المجتمعي.

ويقدم المشروع الذي يتم تنفيذه خلال العام 2013-2104 مجموعة من التدخلات الحيوية والإقتصادية والاجتماعية والاعلامية لفئة النساء من ذوي الاعاقة للمساهمة في تمكينهن وتعزيز دورهن وحضورهن المجتمعي، واستهداف المؤسسة الأهلية المحلية النشطة العاملة في المجال وبناء قدراتها لتحسين أدائها وبناء تدخلات أكثر حيوية وملائمة لاحتياجات النساء من ذوي الإعاقة.

ويذكر أن المنتدى الفلسطيني للإغاثة والتنمية هي مؤسسة أهلية تعمل في الأراضي الفلسطينية وجاءت بإرادة مجموعة من الناشطين المجتمعيين الشباب باتجاه خلق نموذج عمل أهلي يقدم مجموعة من الخدمات التنموية لقطاعات مجتمعية واسعة ضمن تدخلات تنموية تتوافق مع الاحتياجات الحقيقية لفئاته المستهدفة.