الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية في المهارات الادارية والاعلامية برام الله

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 12:36 )
رام الله - معا - اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وبالشراكة مع مؤسسة فوس البلجيكية الدورة التدريبية في المهارات الاعلامية للنقابيين التي نظمتها وحدة الثقافة والتدريب والتنظيم النقابي بالمركز ولمدة ثلاثة ايام متتالية وبواقع 18 ساعة تدريبية شارك فيها 17 نقابيا ومرشحون من قبل المؤسسات والنقابات المختلفة كمتحدثين اعلاميين ويعملون في الاقسام الادارية للمؤسسات التي رشحتهم.

اشتملت الدورة التي قام بالتدريب فيها عمر الطقز من وحدة الثقافة والتدريب بالمركز وبمساعدة من انس بواطنه من وحدة التنظيم النقابي على شقين هامين من المهارات الاول حول المهارات الادارية وكيفية عقد الاجتماعات وكتابة التقارير والمحاضر واساليب اتخاذ القرار والمهام الاساسية لأعضاء الهيئات القيادية في مؤسسات المجتمع المدني حيث اشتمل التدريب على تمرينات حية في هذا الاطار.

وفي الشق الثاني كان التدريب حول المهارات الاعلامية للعاملين في المؤسسات والجمعيات الاهلية والنقابيين بهدف تعزيز دور الاعلام في العمل الاهلي والنقابي من خلال الاستفادة من التطور الاعلامي ومن بروز دور الاعلام بكافة اشكاله في نشر الثقافة المجتمعية ودوره في تطور ومواكبة الحركة النقابية والدفاع عن حقوق الطبقة العاملة في فلسطين ودورها البارز والمؤثر في الساحة الفلسطينية اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا حيث اعتمد التدريب على تمرينات عملية ولعب ادوار من اجل اكتساب المهارات في مجال الحوارات الاعلامية وكتابة الاخبار.

واشتملت الدورة كذلك على موضوعات هامة كالخبر الصحفي وعناصره واهمية ومعنى وقواعد ومناهج الحوار الاعلامي وشروطه ومواصفات المحاور الاعلامي وموضوعات هامة اخرى.

وساد الدورة جو عام من النقاش الايجابي والتقييم الموضوعي لبعض النماذج الاعلامية اضافة الى تطبيقات حية ولعب ادوار مصورة وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات واصدارات المركز ذات الصلة على المشاركين.