السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تكرّم صحفيي وإعلاميي محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 15:19 )
طولكرم- معا- بمناسبة اليوم العالمي للصحافة، كرّمت الجبهة الشعبية في محافظة طولكرم, اليوم الاثنين, صحفييوا واعلامييوا المحافظة في حفل متواضع اقامته الجبهة في مقرها بالمدينة.

وهنأ علاّم الحمد الله القيادي في الجبهة الصحفيين في هذا اليوم، مثمناً دورهم النضالي في إيصال الحقيقة والكلمة الحرة على الرغم من حجم المعاناة والمأساة والجراح التي حلت بالصحافة بكل اشكالها، مشيراً الى ان عام 2006 شهد انتهاكات للصحافة سقط فيها (155) شهيداً قدموا ارواحهم على مذبح حرية الرأي والتعبير ونقل الحقيقة للرأي العام المحلي والدولي.

ودعا الحمد الله القيادة السياسية للشعب الفلسطيني والاعلاميين والمجتمع المدني والمؤسسات، الدفاع عن حرية الصحافة والصحافيين في وجه ما يتعرضون له من "انتهاكات فاضحة" جراء ممارسات الاحتلال والخارجين عن الصف الوطني، مطالباً بالافراج الفوري والسريع عن الصحفي البريطاني الآن جونستون المختطف في غزة, على حد تعبيره.

بدوره، استذكر جمال برهم القيادي في الجبهة شهداء الصحافة الذين قضوا على طريق نشر الحقيقة وكانت مسيرتهم معمدة بالدماء والتضحيات، مؤكداً الوقوف الى جانب الصحفيين سواء الفلسطينيين او من خارج فلسطين من اجل ان تبقى الحقيقة ولا شئ غيرها.

واعرب الصحفي عبد الكريم دلبح عن شكره للقائمين على هذا التكريم، داعياً الفصائل الوطنية والاسلامية التي تحترم الديمقراطية وحقوق الانسان مساندة الصحفيين الفلسطينيين حتى تستطيع الصحافة ان تمثل نفسها كباحث عن الحقيقة، مؤكداً ان العمل الصحفي في فلسطين يمتاز بنوعية مميزة بشكل خاص كونه في البؤر الساخنة من العالم وما يواجهه الصحفي في فلسطين جراء الاجراءات الاسرائيلية والفلتان الامني هو ما يميزه عن غيره في العالم.

وفي نهاية الحفل وزّعت الهدايا التقديرية على الصحفيين والاعلاميين من وكالات الانباء المحلية والدولية ومراسلي الصحف والتلفزة المحلية والمصوريين، من بينهم مصور وكالة "معا" في طولكرم الزميل مؤيد الاشقر ومراسل الوكالة الزميل سامي الساعي.