الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرافي: نعمل على اسناد ودعم الجمعيات التي تقدم خدمات لذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 13:04 )
نابلس- معا - أكد الدكتور كمال الشرافي حرص الوزارة واهتمامها الكبير بالجمعيات التي تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة، وقال ان الوزارة تعمل على اسناد ودعم الجمعيات العاملة مع هذه الفئة المهمة من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى الجهود المبذولة من أجل تمكين هذه الفئة من الانخراط في المجتمع، وتمتعها بالحقوق الكاملة، تحقيقاً لمبدأ العدالة والمساواة في مختلف نواحي الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية، واضاف ان الوزارة "لن تتوانى عن العمل للنهوض بواقع الجمعيات التي تقدم خدمات نوعية لهذه الفئة، وبما يضمن حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم، وبما يضمن اسناد ودعم الجمعيات التي تعنى بهم".

جاء ذلك خلال كلمة الوزير الشرافي اثناء زيارته للجمعية الخيرية الفلسطينية لرعاية الصم بمقرها في مدينة نابلس، يرافقه وفد ضم انور حمام الوكيل المساعد لشؤون المديريات، وبسام سعد صايل مستشار الوزير لشؤون الصم، ورنا المصري مدير عام مديرية نابلس، واحسان الديك رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام، وسهام حمدان رئيس وحدة الشكاوى، وسهير ابو طاقة مستشار الوزير لشؤون المرأة، وكان في اسقبالهم رئيس الجمعية فراس صايل وعدد من الموظفين والمسؤولين.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين مديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة والجمعية، حيث أكدت المصري استعداد طواقم المديرية وأجهزتها الادارية في اسناد ودعم برامج الجمعية انطلاقاً من الحرص على تقديم افضل الخدمات لهذه الشريحة.

وقدم رئيس الجمعية شرحاً مفصلا عن البرامج والانشطة والخدمات التي تقدمها الجمعية لفئة الصم داخل المحافظة، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تقوم به مديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة من تنسيق ومتابعة حثيثة لتلبية احتياجات الجمعية وبما يخدم الفئات المستهدفة من خدماتها وبخاصة فئة الصم وسائر الفئات والشرائح المهمشة.