الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مدرسة فاطمة الزهراء الاساسية للبنات في مدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 15:42 )
طولكرم- معا- افتتح العميد طلال دويكات محافظ محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية اليوم الاثنين مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية للبنات في المدينة، التي تم تشييدها بتمويل ذاتي على حساب صندوق لجنة ضريبة التربية والتعليم وبتمويل جزئي من صندوق البلدية، بكلفة إجمالية بلغت مليون ومائة ألف شيكل.

وتتكون المدرسة من طابقين، يضمان (12)غرفة منها ثلاث غرف للإدارة وتسع غرف دراسية ووحدتان صحيتان في كل طابق، إضافة إلى قاعة كبيرة للنشاطات.

وحضر حفل الافتتاح محمد القبج مدير التربية والتعليم، والمهندس محمود الجلاد رئيس بلدية طولكرم، والدكتورة سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وزهدي شريم رئيس الغرفة التجارية، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والتعليمية، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة.

وأعرب العميد دويكات عن شكره للجهات الداعمة للتعليم في فلسطين، مشدداً ان الإحتلال الاسرائيلي استهدف على مدى أربعين عاماً طمس التعليم وشطب القضية الفلسطينية وفرض سياسة التجهيل، إلا أن الشعب الفلسطيني استطاع مواجهة هذه السياسة بإصراره على مواصلة تعليمه، موجهاً التحية للعاملين في المؤسسات التعليمية الذين يعيشون ظروفاً قاسية فرضها الاحتلال، واصفاً إياهم بالمقاتلين المدافعين عن القضية الفلسطينية.

واستعرض الجلاد المراحل التي مرت لتشييد هذا المبنى، مشيراً إلى أن البلدية عملت على تهيئة الظروف المناسبة لاستمرار العملية التربوية، بما يتناسب مع التفوق العلمي الباهر للطلبة في هذه المدينة، لافتاً ان البلدية عملت من أجل توفير قطع الأراضي اللازمة لبناء المدارس وتأمين التمويل الخاص لبنائها وصيانة وتوسعة ما هو قائم، وبناء غرف صفية جديدة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ولجنة ضريبة التربية والتعليم.

من جانبه، أكد القبج أن محافظة طولكرم بحاجة إلى مزيد من مشاريع البنى التحتية، خاصة وأنها كانت مهمشة بالنسبة لهذه المشاريع والخدمات الأخرى بخلاف باقي المحافظات، وتحتاج سنوياً الى مدرستين على الأقل بسبب الازدياد الكبير في عدد الطلاب، مما أوجد حالة من الاكتظاظ في المدارس.

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية، اوضح خيري حنون أن العلم والتعليم هو أساس التقدم والرقي، وهو بالتالي سياج يحفظ كرامة الوطن والمواطن وبناء اجتماعي متكامل يعرف الكل فيه حقوقه وواجباته، لتكون النتيجة وطناً حراً عزيزاً كريماً.

وتخلل الاحتفال فقرات غنائية وطنية قدمتها طالبات مدرسة عمر بن عبد العزيز، ودبكة شعبية قدمتها طالبات فاطمة الزهراء، تلاها جولة في اروقة المدرسة الجديدة برفقة مديرتها المربية حمدة الحتة.