الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

الاتفاق على نقل بسطات الخضار لساحة بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 16:21 )
طولكرم - معا - أكد إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم تجاوب المجلس البلدي مع مطالب أصحاب بسطات الخضار والمقدمة من قبل لجنة الوساطة والمتمثلة بمؤيد شعبان أمين سر حركة فتح في طولكرم والدكتورة سهام ثابت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح وممثلي فصائل العمل الوطني مشيرا إلى أنه وبناء على طلب أصحاب البسطات سيتم نقلهم إلى ساحة البلدية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس بلدية طولكرم في دار بلدية طولكرم منتصف ليلة أمس الأربعاء وذلك للإعلان عن قرار المجلس البلدي استعداده لنقل أصحاب البسطات إلى ساحة البلدية وتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لتحقيق ذلك، مشددا على أن البلدية عازمة على تنظيم أسواق المدينة تحقيقا للمصلحة العامة خاصة في ظل الاستمرار بتنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل وسط المدينة وإنهاء حالة الفوضى هناك.

وفي كلمته خلال المؤتمر، أكد مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح على تجاوب بلدية طولكرم مع رغبة أصحاب البسطات وفصائل العمل الوطني والمؤسسة الأمنية والتشريعية بنقلهم لساحة البلدية وذلك انهاء لفتيل الأزمة الذي يحاول البعض افتعالها. مشيرا إلى الإتفاق الذي تم التوصل إليه مع أصحاب البسطات والذي يقضي بإخلاء سوق الخضار كليا والبدء بتنفيذ قرار المجلس البلدي بنقلهم لساحة البلدية بناء على طلبهم.

من جهته، أكد صايل خليل القيادي في الجبهة الديمقراطية أن فصائل العمل الوطني مع قرار تنفيذ نقل البسطات لساحة البلدية، وذلك لإعطاء الوجه الحضاري للمدينة بالتوازي مع الحفاظ على مصدر الرزق للجميع. مستهجنا رفض بعض أصحاب البسطات تنفيذ القرار والذي جاء بناء على مطالبهم.

وأهابت الدكتورة سهام ثابت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح بأصحاب البسطات ضرورة تنفيذ قرار المجلس البلدي والذي جاء بعد جهود حثيثة بذلت من قبل كافة الفعاليات والجهات المعنية وأصحاب القرار تحقيقا لمطالبهم.