الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني: تنفيذ المشاريع يعبر عن تأكيد التوجه نحو تحقيق تنمية مستدامة

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 14:17 )
نابلس - معا - أكد وزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني على أن تنفيذ المشاريع يعبر عن التأكيد على التوجه نحو تحقيق تنمية مستدامة والتي تؤدي إلى استقرار ومأسسة عمل الهيئات المحلية مما يعزز ويرسخ مفهوم اللامركزيةز

جاء ذلك خلال افتتاح حديقة المستقبل في قرى شرق نابلس وهي مجلس خدمات هذه القرى والتي تتكون من قرى (سالم، روجيب، دير الحطب، عزموط، بيت دجن، كفر قليل ) رافقه خلالها م. هاني كايد مدير عام المشاريع، م. مؤيد شحادة مدير مشاريع البنك الدولي في الوزارة، سمير دوابشة مدير عام حكم محلي نابلس، حاتم مسلم مدير عام في وزارة الحكم المحلي.

وشارك الوزير الكوني في افتتاح هذه الحديقة مع رئيس بلدية نابلس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان الشكعة، عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس السابق، محمود اشتية أمين سر حركة فتح في محافظة نابلس، ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية والقروية للقرى المذكورة، وحشد من المواطنين.

وأكد الكوني خلال كلمته على أن هذا المشروع عزز مفهوم الشعور بالملكية الجماعية وساهم كذلك في رفع الوعي لدى المواطن، وكذلك تعزيز ثقته بالهيئة المحلية من خلال خطة تنموية تلبي احتياجاهم ضمن الامكانات المتوفرة والتي بدورها تتفق مع الخطة التنموية لمجلس الخدمات المشترك لهذه القرى.

وبدوره بارك الشكعة للهيئات المحلية ولمجلس الخدمات والأهالي افتتاح هذه الحديقة داعياً إياهم إلى إكمال ما بدأوه بتخضير هذه المنطقة وزرعها بالأشجار.

جدير بالذكر أن الارض التي أقيمت عليها هذه الحديقة وكذلك مقر مجلس الخدمات والذي تم إنشائه في المرحلة الاولى من المشروع، ومساحتها ثلاثة دونمات هي تبرع من بلدية نابلس لهذه القرى، وقامت وزارة الحكم المحلي بتنفيذ هذا المشروع سواء مبنى مجلس الخدمات أو الحديقة وبتمويل من البنك الدولي من خلال ""مشروع تطوير القرى والأحياء الفلسطينية"" حيث بلغت كلفة إنشاء الحديقة ( 200 ) ألف دولار، وكذلك بناء مقر مجلس الخدمات والذي بلغ ( 180 ) ألف دولار.

بدورهم شكر كل من رئيس مجلس الخدمات المشترك وأمين سر حركة فتح الوزير الكوني والشكعة على حضورهم ومساهمتهم في إنجاح هذه الحديقة والتي تشكل المتنفس الوحيد لهذه القرى.

جدير بالذكر أن الوزير الكوني قدم مشروع لمجلس الخدمات وهو تعبيد الشارع الواصل لهذه الحديقة بناءً على طلب الأهالي ورؤساء وأعضاء الهيئات المحلية لتسهيل وصول المواطنين إليه.