الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

بسبب انتشار استعماله - دعوات الأعراس تطالب بعدم إدخال السلاح

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 13/09/2013 الساعة: 09:24 )
الناصرة - معا - يبدو أن كثرة استخدام السلاح المرخص وغير المرخص في مناسبات الأعراس داخل مناطق الـــ 48، دفع ببعض الأهالي إلى الطلب من الضيوف في دعواتهم، بعدم إدخال السلاح إلى مكان الاحتفال بالعرس.

ويأتي هذا الأسلوب الجديد في مخاطبة الناس الابتعاد عن السلاح في مناسبات الأفراح، بعد وقوع العديد من حوادث القتل في الوسط العربي داحل الخط الاخضر، وبعد حدوث مشاكل كثيرة مع السلطات المعنية بالأمر.

وقد تم تسجيل العديد من حوادث القتل والاصابات الخطيرة وغير الخطيرة جراء الرصاص الطائش في الأعراس، حيث تحولت الأعراس في حالات غير قليلة إلى مآتم.

وكانت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للإعلام العربي لوبا السمري، قد عممت بيانا في وقت سابق جاء فيه: "مع حلول موسم الصيف الوشيك وتفشي ظاهرة اطلاق النيران في المناسبات المختلفة وخاصة في الافراح والاعراس عند بعض الشرائح الاجتماعية وبالذات في الوسط العربي، تقرر مؤخرا تكثيف الجهود والاجراءات وبالذات الوقائية المانعة، بما يتضمن رفع مستوى النشاطات والمساهمات المشتركة مع كافة الاطر والجهات المعنية ذات الصلة، والعمل على تنمية قدرات ومهارات عامة المواطنين عن طريق رفع درجة وعيهم لكافة هذه الظواهر ومخاطرها، اضافة الى مواصلة الحملات الشرطية لجمع الاسلحة غير القانونية، وضبطها واعتقال الضالعين فيها".