الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 16:00 )
رام الله -معا- أشاد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة بالانجازات المهمة التي تحققت لرفع مستوى التنسيق والتعاون بين أعضاء المجلس التنفيذي, مشيرا إلى الخطوات التي تم انجازها على صعيد تجميع القوانين واللوائح المنظمة لعمل لجان الصحة والسلامة العامة مما يساهم في تفعيل العمل, مؤكدا مواصلة اللجان لعملها بشكل حثيث رغم صعوبة ظروف العمل مثمنا هذا الالتزام الوطني من قبل الجميع.

جاء ذلك أثناء ترأس المحافظ لاجتماع المجلس التنفيذي الدوري الذي عقد صباح اليوم في مقر المحافظة.

وأشار المحافظ في مداخلته إلى ما تم انجازه بخصوص تجميع كتيب خاص بالقوانين والمواصفات والمقاييس المتعلقة بشروط الصحة والسلامة العامة بناء على القوانين الفلسطينية ومعايير اللوائح التنظيمية للجهات المختصة المختلفة.

وتطرق المحافظ لدور المحافظة في هذه المجال والذي يقتصر على المتابعة والرقابة مؤكدا احترامه لجهات الاختصاص للقيام بعملها وفق القانون, مشيرا إلى متابعته لكافة قرارات اجتماع المجلس السابق وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وعرض احمد أبو لبن مدير عام بلدية رام الله تقريرا مختصرا عن مجلس تنسيق البلديات الثلاث ( رام الله والبيرة وبيتونيا ) والذي يهدف إلى تطوير عمل البلديات الثلاث كوحدة تعاون مشترك وتوحيد الأنظمة والتعليمات والإجراءات والمشاريع مما يساهم في تحقيق نقلة تنموية هامة, مشيرا إلى الاتفاق مع المحافظ في اجتماع سابق لإدراج خطة البلديات الثلاث ضمن خطة المحافظة التنموية الشاملة.

وقدم نظمي حرب ممثل الجهاز المركزي للإحصاء ملخصا حول التعداد العام للسكان والمنشآت الذي سيقوم به الجهاز قريبا موضحاً اللجان التي تم تشكيلها بهذا الصدد على الصعيد الوطني والفرعي في كل محافظة برئاسة المحافظ, مؤكدا أهمية دور المجلس التنفيذي في دعم هذا المشروع الوطني الهام.

من جهته تحدث العقيد عيسى حجو حول سير الحملة الأمنية في المحافظة, مشيرا إلى أهمية وتعاون كافة الجهات الرسمية والأهلية والمواطنين جميعا لإنجاح هذه الحملة, مؤكدا استمرارها رغم صعوبة الظروف الراهنة وتوسعتها لتشمل كافة المجالات المتعلقة بتطبيق القانون والنظام والتعاون مع البلديات لإزالة التعديات والمخالفات وتنفيذ قراراتها.

وبعد ذلك قام أعضاء المجلس بتقديم مداخلاتهم وأرائهم حول المواضيع التي تم مناقشتها مؤكدين تعاون مؤسساتهم ووزاراتهم مع قرارات المجلس وتنفيذها كل حسب اختصاصه.