الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال استخدم الكلاب البوليسية لاعتقال مواطن في كفرراعي

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 15:10 )
جنين – معا – استخدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي الكلاب البوليسية لاعتقال المواطن مجدي الشيخ ابراهيم خلال مداهمة منزله فجر اليوم واقتياده الى جهة غير معلومة.

وقال وليد الشيخ ابراهيم والد المعتقل مجدي 33 عاما ان قوة عسكرية كبيرة داهمت منزل ابنه فجر اليوم برفقة ضابط مخابرات واستخدموا العنف لدخول المنزل وتعاملوا مع السكان بطريقة وحشية.

واشار الى ان تعامل جنود الاحتلال وضابط المخابرات كانت منافية لكل القيم والمعاني الانسانية خلال عملية الاعتقال حيث استخدموا الكلاب البوليسية التي رافقت جنود الاحتلال في عملية التفتيش وتواجد الكلاب داخل المنزل دب الرعب في قلوب الاطفال الذين استيقظوا فزعين بسبب صراخ الجنود.

واوضح الشيخ ابراهيم ان الجنود قاموا بتكسير الباب الرئيسي وعاثوا في المنزل خرابا وتكسيرا بالاثاث واتلاف الاغراض الشخية الخاصة بالمعتقل وجدي ولافراد العائلة دون مراعاة حرمة المنزل مشيرا ان افراد الاسرة تعرضت للخطر خلال استخدام الكلاب البوليسية عدا عن اسلوب الترهيب والتدمير الذي استخدم خلال عملية الاعتقال والذي هو عاجز عن وصفه.

بدوره استنكر راغب ابو دياك امين سر نادي الاسير الفلسطيني تكرار استخدام أسلوب الترهيب والتدمير والتكسير الذي تستخدمه قوات الاحتلال الإسرائيلي وأجهزة مخابراته خلال تنفيذ عمليات الاعتقال والذي ينفذ بغطاء وتشريع من قبل الجهاز القضائي والتشريعي الإسرائيلي من خلال فتح الباب على مصراعيه عبر تشريع العديد من القرارات من قبل تلك الأجهزة القضائية والتشريعية بحجة اكذوبة الامن.

ووجه ابو دياك نداءً عاجلاً للمؤسسات الحقوقية بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل الكف عن تعريض حياة الأسرى وأطفالهم وعائلاتهم للخطر الذي قد يصل إلى درجة فقدان الحياة جراء استخدام العنف والإرهاب أثناء تنفيذ عمليات الاعتقال .