الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يبحث وضع الخطط للحد من حوادث السير في العبيدية

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 17:47 )
بيت لحم - معا - اجتمع محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بمدراء الشرطة والاشغال العامة والمواصلات ووفد من بلدية العبيدية وذلك لوضع الخطط اللازمة في الحد من حوادث السير والتي أودت بحياة الكثير من الارواح.

المحافظ حمايل رحب بالحاضرين واضعا الجميع بصورة الوضع العام للشوارع الرئيسية للعبيدية شرق مدينة بيت لحم والازمة المرورية الخانقة يوميا والحوادث التي لاتكاد تخلو من فقدان الارواح ورغم كل التحسينات التي طرأت على الشوارع في الاونة الاخيرة إلا ان الازمة مازالت قائمة كما الارصفة الموجودة حاليا بدلا من أن تستخدم للمشاة أصبحت موقف للسيارات.

واشار حمايل الى الكم الهائل من الشكاوى المقدمة من قبل الاهالي بشأن حوادث السير والخوف الكبير من فقدانهم ابناء اخرين والى العمل بجهود أكبر للحد من فقدان أرواح المواطنين.

مدير الاشغال خالد موسى شرح المشاريع التي تعمل عليها وزارة الاشغال في ثلاثة مواقع خطرة في شرق بيت لحم وان المشروع سيشمل ايضا العمل مع الشرطة والمواصلات وبلدية العبيدية على تنظيم الاشارات المرورية وترتيب "المطبات" بالمواصفات القانونية والهندسية ودهان الارصفة الى جانب الخطوط الفاصلة المتواصلة.

واشار موسى الى تنفيذ وزارته مشاريع تأهيل طريق دير ابن عبيد حتى واد النار والذي يعد من أخطر الطرق والقيام بقشطها وسيتم تعبيد الشارع في العام القادم ضمن نوع خاص من الاسفلت يحتوي على حصمة ذات مواصفات معينة تمنع بشكل كبير التزحلق للمركبات.

كما شرح المقدم طارق الحج اوضاع الطريق بشكل عام في العبيدية وتعامل الشرطة مع الحوادث واستعداد الشرطة الدائم في التواصل مع جهات الاختصاص في وضع الخطط اللازمة لرفع مستوى الامان والتقليل من الحوادث قدر الامكان.

من جهته قال نائب رئيس البلدية ناجي الردايدة ان بلدية العبيدية واهالي العبيدية يعزون انفسهم بمن سقطوا في حوادث السير على طريق العبيدية والتي تعد أهم طريق لمدينة بيت لحم والتي تربط الجنوب بالشمال.

بدوره اشار سالم ذويب مدير دائرة الاصلاح في محافظة بيت لحم الى ضرورة توجيه الخطب في المساجد من خلال الاوقاف لوقوف كل المواطنين عند مسؤولياتهم وعدم السرعة وتوعية الابناء بعدم المشي بوسط الطرق وضرورة تكثيف دوريات الشرطة والايعاز للتربية والتعليم يوميا بتذكير الابناء في طابور الصباح للانتباه في المشي على الطرقات.