الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تلغي بعض مباحث الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 13/09/2013 الساعة: 00:04 )
وزارة التربية تلغي بعض مباحث الثانوية العامة
بيت لحم - معا - صادق وزير التربية والتعليم العالي علي أبو زهري على توصيات لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة والذي ينص على إجراء تعديلات سريعة هذا العام تبدأ بإلغاء بعض مباحث "التوجيهي".

وقال جهاد زكارنة مسؤول ملف امتحان الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم ان الوزارة قررت الغاء مبحث الإدارة والإقتصاد عن الفروع: العلمي، الإقتصاد المنزلي، والفرع الفندقي.

كما وقررت الوزارة الغاء مبحث الثقافة العلمية لفرع العلوم الإنسانية، والغاء مبحث القضايا المعاصرة للفرع الشرعي، والغاء مبحث التطبيقات الإدارية للفرع التجاري.

وأشار زكارنة ان مبحث التكنولوجيا سيدرس على مستوى المدرسة ويعتبر النجاح به متطلب أساسي للتقدم لإمتحان الثانوية العامية.

ولفت انه سيعاد النظر في توزيع العلامات وأوزانها بحيث يتم التركيز على مباحث التخصص في كل فرع.

واكد ان اللجنة ستستمر في أعمالها لإعادة النظر في مناهج المرحلة الثانوية من حيث الفروع "المسارات" وعدد المباحث، ومواصفات الإمتحان، وأسس النجاح وكافة الإجراءات الإدارية اللازمة لتنفيذ إمتحانات الثانوية العامة في السنة المقبلة.

وحول المعلمين الذين يدرسون هذه المواد المحذوفة، قال زكارنة لوكالة معا انه سيتم نقلهم لتدريس مباحث اخرى، او تدريس نفس المباحث في المرحلة الثانوية.

وبشأن طلبة الثانوية الراسبين في هذه المواد في سنوات سابقة، فقال انهم سيقدمون امتحانات الاكمال في نفس المواد خلال السنوات القادمة.

يذكر ان لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة تضم د. جهاد زكارنة، علي شحادة، ثروت زيد، رشا عمر، محمد القبج،د. محمد عواد، سائد رضوان.