السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للاسرى في طولكرم يناشد المؤسسات الانسانية التدخل لانقاذ حياة معتقلي سجن جلبوع

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 16:38 )
طولكرم- معا- ناشد المكتب الحركي للاسرى في طولكرم اليوم الجهات والمؤسسات الانسانية التدخل لانقاذ حياة معتقلي سجن جلبوع والضغط على سلطات السجون الاسرائيلية لرفع المعاناة عنهم ومعاملتهم بما يليق بحقوق البشر.

وقال امين سر المكتب الحركي عاصم حيدر في بيان صحفي وصل "معا " نسخة منه ان الهجوم الذي تعرض له معتقل جلبوع على يد سلطات السجون ادى الى جرح العديد من المعتقلين باصابات مختلفة جراء رشهم بالقنابل الغازية والرصاص المطاطي وضربهم بالهراوات، عدا عن تعرض اهالي المعتقلين الذين كانوا يتهيئون لزيارة ابنائهم اليوم الى الاحتجاز والاهانة واسماعهم الكلمات النابية والبذيئة .

واكد حيدر ان سياسة الاذلال التي تتبعها سلطات السجون الاسرائيلية ضد المعتقلين الفلسطينيين والهادفة الى كسر شوكة المناضلين واطفاء جذوة النضال لا يمكن لها ان تفيد بشيء، كما لا يمكنها من تلطيف اجواء التهدئة ولا تساهم خطوة واحدة في صنع السلام الذي تتبجح به اسرائيل امام الراي العام العالمي, بل من شأن مثل هذه الاجراءات ان تعمق الكراهية وتزيد من سفك الدماء وتباعد بين الجميع وفرص السلام .

وقال حيدر ان المطلوب اسرائيليا ليس تحسين معاملتهم للمعتقلين الفلسطينيين ومعاملتهم كاسرى حرب وحسب وانما الافراج عنهم من غير قيد او شرط .