الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة يتجول في قرى بني زيد الغربية

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 12/09/2013 الساعة: 19:11 )
رام الله - معا - أكد اليوم وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم على التوجه التنموي الداعم للصمود للوزارة في القطاعات التي تديرها وفي القطاعات التي تتقاطع فيها مع بقية مكونات العمل الحكومي، مؤكدا على أهمية تحقيق التواصل الجغرافي بين المدن والمحافظات بصورة تهئ لتجسيد دولة فلسطين على الأرض رغم العوائق التي يضعها الاحتلال من خلال العزل والفصل وسياسته الاستيطانية والتوسعية ومحاولة احكام السيطرة على الارض الفلسطينية المصنفة احتلاليا (ج).

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للوزير غنيم اليوم في بني زيد الغربية للاطلاع على الاحتياجات وتفقد مشاريع تنفذها الوزارة في المنطقة، وكان في استقباله نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، ورئيس بلدية بني زيد الغربية عادل البرغوثي وأعضاء المجلس البلدي، ونائب مدير شرطة بني زيد الغربية عبد الرحيم قوقاس.

وأشار الوزير غنيم أن الوزارة تنفذ الان طريق كفر الديك – دير غسانة، ونفذت سابقا طريق النبي صالح – كفر عين – قراوة بني زيد بطول 6 كيلو مترات، وسيصار إلى تنفيذ مشاريع طرق من قبل الوزارة بتمويل أميركي تشمل طريق كفر عين – بني زيد بطول 2.4 كيلو متر، وسيصار ايضا لتنفيذ طريق بيت ريما – دير غسانة بطول 1.5 كيلو كتر بتمويل اميركي ايضا عبر الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.

وقام الوزير غنيم بتفقد اعمال التعبيد لطريق دير غسانة – كفر الديك الذي يربط محافظة رام الله والبيرة بمحافظة سلفيت بطول 3.2 كيلو متر بتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وتابع اعمال التعبيد في المشروع مصدرا تعليماته بضرورة تنفيذ الاعمال بالجودة العالية وضمن الجدول الزمني للمشروع.

وقام الوزير غنيم بتفقد العمل في مقر شرطة بني زيد الغربية الذي تنفذه الوزارة بتمويل القنصلية الاميركية بمساحة 800 متر مربع، بكلفة اجمالية تصل 2 مليون شيكل، ويخدم المنطقة، واطلع على الانجازات التي انجزت في المشروع.

وزار المهندس غنيم مدرسة بشير البرغوثي والتقى مدير المدرسة عاهد الريماوي والهيئة التدريسية واستمع إلى شرح مفصل حول المدرسة واحتياجاتها التطويرية.

وشارك في الجولة صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة، والمهندس اسلام احمد مدير مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة رام الله والبيرة.

وفي معرض تعقيبه على جولة قال رئيس بلدية بني زيد الغربية عادل البرغوثي أن اطوال الطرق في حدود البلدية تصل إلى 27 كيلو متر يحتاج منها ما يقارب 17 كيلو متر لإعادة التأهيل وناشدنا الوزير غنيم العمل على توسيع مشاريع الوزارة في المنطقة خصوصا انها تحتاج إلى المزيد من مشاريع البنية التحتية، ومنها زيادة طول طريق كفر الديك دير غسانة ليصل إلى داخل الطريق الرئيسي في المنطقة، وتأهيل طريق مركز الشرطة الجديد بطول 1400 متر.

وشكر البرغوثي الوزير غنيم على تفقده لاحتياجات المنطقة وتعليماته للطواقم الفنية في الوزارة بدراسة أمكانيات تلبية الاحتياجات من الناحية الفنية والتمويلية.