الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

بلدية الخليل تستقبل وفداً شبابياً سويسرياً

نشر بتاريخ: 12/09/2013 ( آخر تحديث: 13/09/2013 الساعة: 00:18 )
الخليل - معا - استقبلت بلدية الخليل وفداً شبابياً ضم مجموعة من طلاب الجامعات في سويسرا، تخللها عرض فيلم وثائقي قصير تحدث عن مدينة الخليل، موضحاً الحياة التي يعيشها سكان البلدة القديمة وما يمارس عليهم من ضغوطات وإنتهاكات من سلطات الإحتلال بشكل يومي، كما أظهر الفيديو واقع القطاعات الصناعية والزراعية والتعليمية والصحية في المدينة.

في بداية اللقاء رحب مدير العلاقات العامة يحيى النتشة بالوفد الضيف، ونقل لهم تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري وأعضاء المجلس البلدي، مبيناً لهم حرص المجلس البلدي وإهتمامه في مدينة الخليل وتطلعاتهم المستقبلية في تطوير المدينة، والخطة الإستراتيجية التي اعتمدتها بلدية الخليل للنهوض بالمدينة.

وبين النتشة الحياة التي يعيشها ابناء المدينة، موضحاً الإنتهاكات التي تقوم بها سلطات الإحتلال بحق المواطنين القانطين في البلدة القديمة دون وجه حق، مشيراً إلى الإغلاق المستمر في شارع الشهداء ومنع التجار من فتح محلات التجارية، متحدثاً عن مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف وما نتج عنها من تقسيمات وحواجز وعوائق تعيق سكان المدينة من الوصول إليها لتأدية شعائرهم الدينية.
|237738|
وبعد اللقاء توجه الوفد بجولة إلى البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي أوضحت لهم واقع البلدة القديمة وسكانها وما تعانيه من معاناة من قبل الستوطنين وسلطات الإحتلال، وقد تم ترجمة الفيديو على أرض الواقع خلال مشاهدتهم لواقع الخليل والإنتهاكات التي تمارس عليهم.

ومن جانبه أعرب الوفد قبل مغادرته المدينة عن سعادتهم لزيارتهم الخليل وتجولهم في أزقتها القديمة، مبدين إعجابهم ببلدية الخليل وما تقدمه من خدمات لمواطنيها، مقدمين شكرهم لبلدية الخليل على إستضافتهم في المدينة، متمنين أن يعيش الشعب الفلسطيني حياة كريمة كما يعيشها غيرهم من الشعوب.