الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر صحفية اسرائيلية تتوقع انسحاب حزب العمل من ائتلاف حكومة اولمرت

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 17:22 )
بيت لحم - معا- توقعت مصادر صحفية اسرائيلي انسحاب حزب العمل اكبر شركاء اولمرت في الحكم من الائتلاف الحكومي مما يشير الى حسم مصير حكومة اولمرت ومصيره السياسي .

واضافت تلك المصادر ان مؤيدي اهود باراك انتظروا بفارغ الصبر اي كلمة او تصريح قد يرشح عن باراك الذي لم يخيب ظنهم فأكد لمراقبيه بانه لا يستطيع الجلوس مع اولمرت في حكومة واحدة بعد نشر تقرير لجنة فينوغراد .

وامتنع باراك حتى الان من الادلاء باي تصريح علني بهذا الخصوص الا ان المصادر المقربة منه توقعت ان يكون منذ الاحد القادم اكثر وضوحا وتحديدا فيما يتعلق بموقفه من استمرار مشاركة حزب العمل في الائتلاف الحكومي في حال فوزه في الانتخابات الداخلية المقرر اجراؤها يوم 28 من الشهر الحالي .

وتشير استطلاعات الرأي ان اهود باراك وعامي ايلون من اكثر الشخصيات حظا في الفوز برئاسة حزب العمل اضافة الى كونهم وفقا لذات الاستطلاعات اكثر القيادات تأهلا لتولي وزارة الدفاع الاسرائيلية .

واصبحت قضية استمرار المشاركة في الائتلاف الحكومي من اكثر القضايا السياسية المؤثرة على نتائج انتخابات حزب العمل خاصة وان غالبية اعضاء مركز الحزب تؤيد الانسحاب من الحكومة رغم الرغبة الدفينة لدى اهود باراك وعامي ايالون بالاستمرار بالحكومة الحالية حتى يستطيع من يرث منهما عمير بيرتس تولي وزارة الجيش ليعطي نفسه فرصة لتحسين صورته لدى الجمهور الاسرائيلي حتى الانتخابات العامة القادمة .