الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشبان المسلمين تنتصر على يطا

نشر بتاريخ: 14/09/2013 ( آخر تحديث: 14/09/2013 الساعة: 10:30 )
الخليل - معا - غيث غيث - نجح أمس الجمعة، أبناء جمعية الشبان المسلمين من تحقيق الإنتصار الأول على أشقائهم شباب يطا بهدف نظيف سجله الفنان عمر أبو عرفة في المباراة التي جرت أحداثها على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، ضمن منافسات الأسبوع الأول من دوري الأولى ( الإحتراف الجزئي) .

التشكيلتين:
جمعية الشبان المسلمين : في حراسة المرمى نهار شمروخ ومن أمامه يزن العويوي ومحمد الطويل وعلى اليمين واليسار حمزة حمامرة وأحمد جبارين وفي الوسط الإرتكاز عمر أبو عرفة ومنذر إدعيس د61 (مجدي بدر) وحولهما فؤاد العيده وعمر زريقات د57 ( فارس العيده) ، وفي المقدمة معتز النتشة وأمامه رأفت ربيع د76( علي مجاهد) .
المدرب: بشير الطل .

|238266|شباب يطا : في حراسة المرمى أمير خلايله ومن أمامه بشير أبو قبيطة وأحمد شفيق وعلى اليمين واليسار صلاح النواجعة وسائد جبور، وفي الوسط إرتكاز عساف عساف ومحمد طه د49 ( خليل فنشة) وحولهما إسلام البطران وبهجت ربيع د82 ( عبيدة الهريني) ، وفي المقدمة فارس النجار د65(مهدي الأعسم) وأمامه محمد الزعبي.
المدرب: محمد خليل عطية.

الحكام: معاذ سماحة للساحة ويساعده على الأطراف فاروق عاصي و قاسم سواركه ورابعاً علي عاصي.
مراقب المباراة : عبد المنعم فطافطة ومقيم الحكام: رافع أبو مرخية .

أحداث اللقاء
إنطلقت المباراة سريعة من جانب الفريق اليطاوي ، محاولين الوصول إلى مرمى أصحاب الأرض بعدة كرات لكن الدفاع كان لها في المرصاد ، وتهيأت بعدها كرة من خارج الصندوق لإسلام البطران سددها صاروخية حولها الحارس شمروخ بصعوبة إلى ركنية لم تستثمر د8.

وفي المقابل حاول الجمعية من ركنية لعبها فؤاد العيده أمام فوهة المرمى شتتها الحارس اليطاوي ببراعة، وإرتكز اللعب بعدها في وسط الميدان من كلا الفريقين ، حتى سنحت هجمة للجمعية حينما أرسل عمر زريقات بينية وصلت رأفت ربيع شتتها أبو قبيطة في الرمق الأخير إلى ركنية لم تستغل، ورد يطا من خلال هجمة سريعة قادها البطران سددها طويلة دون جدوى د23.
|238267|
وسنحت فرصة ثمينة لليطاطوة عندما مرر المايسترو فارس النجار كرة قصيرة إلى سائد جبور الذي سدد كرة صاروخية من خارج الصندوق مرت بمحاذاة القائم، ورد عليه مباشرة رأفت ربيع من كرة وصلته في الميمنة وتقدم بها صوب المرمى وسددها قوية تمكن منها الحارس خلايلة د30.

نجح جمعية الشبان في تسجيل الهدف الأول من هجمة منسقة بدأت من عرضية المتألق معتز النتشة التي أوصلها لرأفت وسددها إرتدت من الدفاع لتصل عمر أبو عرفة الذي راوغ الدفاع وسدد كرة أسكنها في الشباك معلناً عن ميلاد الهدف الأول في المباراة د33.

ونال يزن العويوي البطاقة الصفراء إثر عقلته اللاعب المنافس من يطا، وهجمة منظمة للجمعية كانت كفيلة أن يكون عنوانها الهدف الثاني للجمعية ، عندما وصلت كرة إلى رأفت ربيع في العمق وسددها صاروخية إرتدت بالقائم العلوي، ومنح الحكم بعدها وقت بدل ضائع دقيقتين لم يستثمره الفريقين ، لينتهي الشوط بتقدم الجمعية بهدف دون رد .

الشوط الثاني :
بدأ اللقاء بتبديل من جانب اليطاطوة بإشراك خليل فنشة مكان محمد طه، ومن هجوم منظم ليطا عكس بهجت ربعي كرة عرضية وصلت المندفع من الميمنة البديل فنشه وسدد كرة جانبت القائم، ونال بعدها محمد الطويل من الجمعية البطاقة الصفراء إثر خشونة المنافس د52.

وفي الدقيقة 57 أشرك الطل فارس العيده مكان عمر زريقات لتفعيل المنطقة اليسرى ، ونال البطاقة الصفراء منذر إدعيس وإحتسبت ثابتة نفذها البطران دون عنوان، وزج الطل بمجدي بدر بديلاً لمنذر إدعيس ، ونال عمر أبو عرفة لاعب الجمعية البطاقة الحمراء بسبب الخشونة الزائدة للمنافس، وأشرك بعدها ابو خليل مهدي الأعسم مكان فارس النجار د 65.
|238268|
وسنحت فرصة خطيرة للجمعية عندما تقدم الفنان فؤاد العيده من الميمنة وسدد كرة صاروخية إرتطمت بالعارضة وسارت الكرة على خط المرمى ليبعدها الدفاع في الأنفاس الأخيرة حارماً الجمعية من هدف ثان د67.

وكاد أبناء يطا أن يعدلوا النتيجة عندما مرر بهجت ربعي كرة قصيرة إلى البديل فنشة الذي سدد كرة صاروخية إرتطمت بسقف العارضة حرمتهم من التعديل، وأشرك الطل الورقة الأخيرة من التبديلات بدخول علي مجاهد مكان رأفت ربيع د76.

وأشرك ابو خليل عبيدة الهريني مكان بهجت ربعي من يطا، وتبعها هجمة خطيرة للجمعية حينما سدد البديل الرائع فارس العيده كرة صاروخية إرتدت بالعارضة مفوتاً الهدف الثاني لفريقه د85.

وطرد لاعب شباب يطا صلاح نواجعة بعد أن إستفزه جمهوره ورد عليهم بألفاظ بذيقة ليشهر الحكم البطاقة الحمراء د87، وإنفرد بعدها لاعب الجمعية البديل مجاهد بالحارس مفوتاً هدفاً حقيقاً لفريقه بعد أن سدد كرة عادية إلتقطها الحارس بسهولة د89.

وأعطى الحكم خمسة دقائق كوقت بدل ضائع للفريقين لم يستغله اليطاطوه لينتهي اللقاء بفوز الجمعية بهدف أبيض بإمضاء الفنان عمر أبو عرفة .

الإنذارات :
الجمعية / يزن العويوي، محمد الطويل، منذر إدعيس البطاقة الصفراء .
عمر أبو عرفة البطاقة الحمراء .
يطا / صلاح النواجعة البطاقة الحمراء .