الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوم غنائي جديد بحمل اسم" مواسم البنفسج" للفنانة الفلسطينية ريم البنا

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 19:00 )
رام الله - معا - صدر حديثا للفنانة الفلسطينية ريم البنا البوم غنائي جديد بحمل اسم( مواسم البنفسج)اغاني حب من فلسطين، وروج له في الاسواق العربية.

وقد لاقي الالبوم الجديد اقبالا واسعا في الاسواق، ، بعد نجاح البوماتها السابقة (مرايا الروح) و(لم تكن حكايتي)، و(تهاليل من محور الشر)، و(krybberom ) " المذود:، مع الجوقة النرويجية سكروك.

يضم الالبوم الجديد لريم احدى عشر اغنية للشعراء الفلسطينيين زهيرة الصباغ وماجد ابو غوش ومن الحان الفانانين ريم البنا وليونيد الكسيينكو.

واهدت الفنانة البومها الجديد(مواسم البنفسج) "الى كل من مسته بنارها جمرة العشق."

يشتمل الالبوم الجديد على صور من اغاني العشق والحنين الانساني، ومشاركة غير مسبوقة للناسك الهندوسي سيدهارتها كريشنا من مدينة ريشيكيش الهندية، والذي قام بانشاد ترنيمة هندوسية باللغة السنسكرتية بصوته، المفعم بالتصوف، حيث شاركته ريم باغنية على نسق ذالت اللحن للترنيمة الهندوسية، بعنوان( صلاة)، من كلمات الشاعرة زهيرة صباغ وهي تتحدث فيها عن الحلم بسلام حقيقي بعم العالم.

وفي اوروبا حاز الالبوم على اعجاب الجمهور، حيث قدمت الفنانه صورة لم يعرفها الغرب عن الشعب الفلسطيني.

وقد تم تسجيل الالبوم في استوديوهات rainbow في اوسلو العاصمة النرويجية، الشركة النرويجية العالمية kkv للتسجيل والتوزيع الموسيقي، وشارك في تسجيل الالبوم الموسيقيون النرويجيون ايفيند اورسيت( جيتارات) يرموند سيلسيت( كونترا باص وباص جيتار) ورونيه ارنيسين (درمز وايقاعات)، ودافيد واليمرود (كي بوردرز وبيانو)، والفنان ليونيد الكسيينكو(جيتار) وعمل الموسيقييين جميعا على التوزيع الموسيقي.

انتج الالبوم المنتج النرويجي المعروف ايريك هيلستاد، وهو معروف بتضامنه مع القضايا العربية والقضية الفلسطيبنية وضد الاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية، ويحتوي الالبوم على اغاني :"غلالة الروح"، "مواسم الفرح " "مواسم البنفسج" "المطر الاول" اجيئك اقحوان" "صلاة واغنية" "الحلم" من قصائد زهيرة صباغ، و"من بعدك" وبكاء الوردة للشاعر ، الفلسطيني ماجد ابو غوش واغنيتان من التراث الشعبي الفلسطيني " بيت الله" و" امسى المسا" .

ووجهت الدعوات للفنانه البنا لزيارة النرويج واسبانيا والمانيا والدنمارك والهند للمشاركة في المهرجانات العالمية على شرف صدور البومها مواسم البنفسج ) البوم جديد للفنانة الفلسطينية ريم البنا