الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأهيل المجتمعي يعقد ورشة عمل في قلقليلة حول التعليم

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 10:27 )
نابلس -معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في قلقليلة ورشة عمل حول آليات توثيق وتوطيد العلاقة مع التربية والتعليم وعلى وجه الخصوص قسم الارشاد والتربية الخاصة وذلك في مقر مديرية التربية والتعليم في قلقيلية وبحضور ممثلين عن كلا الجانبين.

وهدفت الورشة التي استمرت لاكثر من ساعتين على مدى اهمية توثيق وتمتين العلاقة بين برنامج التأهيل المجتمعي وبين قسم الارشاد والتربية الخاصة لما فيه صالح الاشخاص ذوي الاعاقة في المدارس بالاضافة لسعي المشاركين في الورشة لوضع خطة مقترحة للعمل داخل المدارس جنبا الى جنب .

وخرج المشاركون في الورشة والتي كان اهمهم رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في مديرية تربية وتعليم قلقلية بالاضافة الى مرشد قسم التعليم الجامع وعاملات برنامج التاهيل ومنسقتهم في المنطقة بعدة توصيات كان منها تفعيل غرف المصادر في المدارس التابعة لمديرية تربية وتعليم قلقلية بالاضافة الى طرحهم لفكرة التعليم الموازي لذوي الاعاقة والذي سيستهدف في انطلاقته الصفوف في المرحلة الاساسية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة ورش عمل سينفذها البرنامج في كافة مناطق عمله لتوطيد العلاقات مع كافة المؤسسات الشريكة بما فيها صالح الاشخاص ذوي الاعاقة.