الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يستقبل رئيس الجهاز المركزي للإحصاء

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 15:12 )
اريحا- معا- اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على الدور المهم والمميز للجهاز المركزي للإحصاء مشيدا بالمهنية العالية والكفاءة التي يتمتع بها الجهاز المركزي للإحصاء كمؤسسة وطنية رائدة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني برئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض والوفد المرافق من طواقم الجهاز المركزي للإحصاء بحضور جمال رجوب نائب المحافظ.

وقال المحافظ الفتياني ان الجهد المبذول من قبل الجهاز المركزي في توفير قاعدة بيانات تغطي مختلف اوجه الانشطة والحياة وشرائح وفئات المجتمع الفلسطيني اسهمت وتسهم في رسم السياسات لبناء الدولة الفلسطينية ومؤسساتها على اسس علمية وصحيحة وتسهم في قدرة المخطط وصانع القرار في اتخاذ القرارات المناسبة مؤكدا استعداد المحافظة الدائم تقديم كل الدعم والتسهيلات لطواقم الاحصاء في المحافظة وكل ما يسهم في استمرار ونجاح العمل.

وقالت عوض ان النجاحات التي سجلها ويسجلها جهاز الاحصاء وطواقمه ما كانت تتم لولا تكاتف الجهود والتعاون من قبل المجتمع ومؤسساته الرسمية والحكومية وروح العمل الجماعي التي يعمل بها الجهاز لتوفير الاحصاءات والبيانات وفق احدث الطرق والوسائل العلمية وعلى ايدي طواقم وخبرات فلسطينية مدربة ومؤهلة.

وتطرقت علا الى الاستعدادات والتحضيرات للمؤتمر الدولي حول الاحصاءات الرسمية 2013 "الاحصاء الفلسطيني ومسيرة عشرون عاما من البناء نحو الدولة" والمقرر انطلاقته يوم 23 من الشهر الجاري وبحضور عدة وفود عربية وأجنبية. وبينت عوض ان المؤتمر سيتواصل ثلاثة ايام وسيناقش موضوعات الاتجاهات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونظام المراقبة الاحصائية والعلاقة بين الاحصاء والإعلام وعلى هامش المؤتمر سيتم اصطحاب الوفود المشاركة بالمؤتمر في جولات لكنيسة المهد في بيت لحم زيارة المسجد الاقصى في القدس الشريف وكنسية القيام الى جانب مدينتي رام الله وأريحا.