الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن توزع آلاف الحقائب المدرسية والدفاتر الجامعية شمال الضفة

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 14:16 )
نابس- معا- بمكرمة من لجنة زكاة المناصرة- الأردن قامت جمعية التضامن الخيرية في نابلس بتوزيع الحقائب المدرسة والدفاتر الجامعية على محافظات شمال الضفة الغربية وعلى محافظة نابلس، والتي تم استلامها من زكاة الخليل والمقدمة من لجنة المناصرة الخيرية حيث قدمت لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن ب 2472 حقيبة مدرسية و 7200 كراس جامعي على محافظات الشمال والتي تم توزيعها من خلال جمعية التضامن الخيرية .

وقسمت الحصص بناء على طلب لجنة زكاة المناصرة بالصورة التالية: لجمعية التضامن الخيرية-نابلس بـ 960 حقيبة مدرسية ولجنة زكاة طولكرم بـ600 حقيبة مدرسية ولجنة زكاة نابلس المركزية 480 حقيبة مدرسية ولجنة زكاة سلفيت المركزية 192 حقيبة مدرسية ولجنة زكاة قلقيلية المركزية 240 حقيبة مدرسية.

وأشرف رئيس جمعية التضامن الخيرية على عملية التوزيع على لجان زكاة المحافظات السابق ذكرها وتم تسليم الحصص من مقر الجمعية في محافظة نابلس.

وقامت الجمعية بتوزيع الكراسات الجامعية والحقائب على الطلبة الأيتام وهو الدور الذي ستواظب الجمعية علىه في سبيل تقديم الدعم التعليمي للأطفال لرسم البسمة على شفاه كل طفل فلسطيني محروم و بمجتمع سليم ومتعلم.

ويأتي الهدف من التوزيع لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الفقيرة التي لا تستطيع الإيفاء بأدنى متطلباتها الضرورية تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد و للمساعدة في تخفيف وطأة الوضع الاقتصادي السيئ ومساهمة في دعم التعليم بشكل خاص.وأن مثل هذه الأسر بحاجة لمن يقف إلى جانبها ويدعمها في ظل الأوضاع الحالية، وأن يمدّ لها يد المساعدة .

وقال رئيس جمعية التضامن د.علاء مقبول قال : احمد الله أن وفقنا لعمل الخير واختارنا لخدمة المحتاجين والأيتام وتقدم باسمه وباسم رئيسة قسم الأيتام سعاد الحجاوي وباسم أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وجميع المنتفعين من خدماتها بجزيل الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن ولرئيسها الأستاذ علي الشرقاوي, وأثنى على ما يقدموه للأيتام والمحتاجين على مدار العام".