الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرقابة المالية والإدارية تسلم التقرير ربع السنوي الثاني إلى الرئاسة

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 17:25 )
رام الله - معا - سلم رئيس ديوان الرقابة والمالية والإدارية الدكتور سمير أبو زنيد التقرير ربع السنوي الثاني للعام 2013 بعنوان (الإعفاء الجمركي لمركبات ذوي الإعاقة: ما بين الحاجة وسلامة الإجراء)، إلى الدكتور حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة نيابة عن الرئيس محمود عباس "أبو مازن".

هذا وشمل التقرير عملية وإجراءات الإعفاء الجمركي للسنوات (2010،2011،2012) وهدف التقرير إلى تسليط الضوء على مدى امتثال اللجان المختصة بالقوانين والأنظمة والتعليمات والوقوف على مدى وجود الضوابط الكفيلة في تحقيق الغاية من الإعفاء الجمركي لفئة محددة من المجتمع الفلسطيني علاوة على إرساء وتنفيذ رقابة فعالة تعزز المصداقية وتحسن الأداء الرقابي ونتائجه، من خلال رصد المخالفات ووضع المقترحات والتوصيات التي من شأنها تصويب الخلل والحد من المخاطر بما يحسن ويطور الأداء.

هذا وأشاد الدكتور حسين الأعرج بعمل الديوان وطبيعة التقرير لما له من أهمية لا سيما وأن التقرير مبني على أسس علمية ومنهجية واضحة مرتكزة على معايير التدقيق الفلسطينية والدولية. كما وسيقوم الدكتور سمير أبو زنيد بتسليم نسخة من التقرير إلى دولة رئيس الوزراء أ.د رامي الحمدالله والمجلس التشريعي.