الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال النقل والمواصلات تشارك بالمؤتمر العام للاتحاد الدولي للنقل

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 17:49 )
عمان - معا - بمشاركة 13 دولة عربية وقيادة الاتحاد الدولي للنقل في العالم والذي يضم بعضويته النقل الجوي والبري والبحري الامين العام السابق والحالي وبحضور رئيس النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين النقابي ناصر يونس عقد المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي للنقل في العالم.

من جهة اخرى عقد على هامشه مؤتمر للشباب واخر للمرأة ومن ثم تم انتخاب لجنة اقليمية للنقل البري وكانت برئاسة كايد عواد من نقابة النقل والمواصلات في فلسطين.

وفي نفس السياق قرر المؤتمر تقديم دعمه لاعادة تفعيل نقابة النقل والمواصلات في قطاع غزة ووافق ايضا على اقتراح مشروع قرار سيقدم العام المقبل في عام 2014 بالمؤتمر الذي سيعقد في العاصمة البلغارية صوفيا وهذا القرار يتعلق في فلسطين ودعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية.

من جانبه صرح ناصر يونس رئيس النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين بأن هذا المؤتمر الثاني لل ITF هو حصاد عمل وجهد متواصل لمدة عشر سنوات بحيث اصبح الوضع بهذا الزخم الممتاز وحجم العضوية العربية الكبيرة بهذا الحجم.

وقد شكر يونس في كلمته التي القاها امام المؤتمر الاخوة العرب على الدعم المعنوي والمادي الذي يقدموه لصالح عمال فلسطين وقدم شكره ايضا للامين العام السابق لل ITF على دعمه المتواصل والمساندة التي قدمها للمشروع المنفذ على معبر ارتاح في مدينة طولكرم.