الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين وزير التخطيط ومدير البنك الدولي في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 00:09 )
نابلس- معا- التقى وزير التخطيط د. سمير ابو عيشة مدير البنك الدولي دافيد غريك في مقر وزارة التخطيط برام الله بحضور د. كايرو عرفات مدير عام الادارة العامة لتنسيق المساعدات.

وشارك في الاجتماع عن البنك الدولي فارس حداد نائب مدير البنك الدولي وابراهيم دجاني مدير مشاريع البنية التحتية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ورحب وزير التخطيط بالضيوف وشكر البنك الدولي على دعمه المستمر والمتواصل للشعب الفلسطيني من خلال المشاريع التي يمولها، مؤكدا اهتمامه ومجلس الوزراء بالمساعدات التي يقدمها البنك الدولي.

واكد د. ابو عيشة على موقف الوزارة ببناء شراكات حقيقية مع كافة الجهات المانحة وان تكون المساعدات منسجمة مع الاولويات الفلسطينية وفي اطار خططها التنموية، مضيفا "اننا كوزارة تخطيط نبذل جهودا كبيرة للاستمرار في انجاح المشاريع القائمة وعلى سبيل المثال مشروع ادارة الاراضي الذي تنفذه وزارة التخطيط بالتعاون مع سلطة الاراضي والبنك الدولي، حيث أن هناك عملا جادا لانجاح المرحلة الاولى من هذا المشروع الحيوي".

واكد د. سمير ابو عيشة ان التخطيط الاستراتيجي من اولويات السلطة الوطنية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بقطاعات كالتربية والصحة ومعالجة النفايات الصلبة والمواصلات.

وتحدث مدير البنك الدولي دافيد غريك عن قرار البنك الدولي بتقديم دعم السلطة الوطنية الفلسطينية بمبلغ 50 مليون دولار مقدمة من البنك حسب قراره في كانون أول الماضي. وسيخصص جزء كبير من المبلغ لدعم مشاريع مختلفة في مجالات حيوية.

وأكد غريك على اهمية الاصلاح في المجال المالي والوظيفة العمومية، بالاضافة الى اهمية التخطيط وتحديد الاولويات والرجوع الى البرامج التنموية لدعم القطاعات المختلفة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني.