الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب شامل يشّل قطاع الموظفين العموميين بالضفة

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 20:32 )
رام الله- معا - أعلنت نقابة الموظفين العموميين أن نسبة الالتزام بالإضراب الشامل الذي دعت إليه النقابة اليوم الأحد احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالب الموظفين بلغت قرابة الـ 95 بالمائة.

وقال بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين العموميين لمراسل معا إن الإضراب اليوم يمثل الخطوة الأولى ضمن سلسلة فعاليات احتجاجية ستخوضها النقابة، ردا على عدم التزام الحكومة بدفع غلاء المعيشة وفق ما حدده مركز الاحصاء الفلسطيني، بالإضافة الى عدم تشكيل لجنة حوار دائم لتنفيذ مطالب الموظفين التي اقرت في مجلس الوزراء.

ودعا الحكومة إلى البدء بحوار جدي يفضي نتائج ملموسة لدى الموظفين، وألا تكون سياسة الحكومة قائمة على الكيل بمكيالين بين النقابات، حيث قامت الحكومة بتنفيذ علاوات لبعض النقابات واستثناء نقابات أخرى.

وأوضح أن لدى النقابة برنامجاً تصعيدياً للضغط على الحكومة، حيث سيكون الاسبوع القادم اضراب يومي الاحد والاثنين، والأسبوع الذي يليه سيكون الإضراب أيام الاحد والاثنين والثلاثاء، متبوعا بالدخول في اضراب مفتوح ابتداء من 6 -10 في حال عدم التزام الحكومة او عدم فتح باب الحوار.

وبين زكارنة ان مدير عام الشؤون الادارية في وزارة المالية باسل الرمحي اصدر تعميماً بخصم من الراتب لأي موظف في حال أضرب عن العمل.