الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يرحب بالاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا

نشر بتاريخ: 15/09/2013 ( آخر تحديث: 15/09/2013 الساعة: 21:39 )
دمشق- معا - التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية صباح اليوم مع معالي الدكتور فيصل مقداد نائب وزير الخارجية السورية في مقر وزارة الخارجية بدمشق, ودار الحديث حول آخر التطورات في المنطقة.

ورحب السفير عبد الهادي باسم الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالاتفاق الروسي الأمريكي حول السلاح الكيماوي في سوريا، مشيداً بالقرار الحكيم للرئيس بشار الأسد بالموافقة على نزع السلاح الكيماوي لأنه بالفعل يحمي سوريا وشعبها من القتل والدمار ووضع سوريا على سكة الحل السياسي على أساس جنيف وسحب كل الذرائع للذين لا يريدون الخير لسوريا, على حد تعبيره.

وتطرق الحديث حول أوضاع المخيمات الفلسطينية الصعبة نتيجة دخول المسلحين لها، حيث أكد السفير عبد الهادي ضرورة خروج المسلحين منها كي تعود الأهالي إليها.

ومن جهته أكد فيصل مقداد استعداد الدولة السورية لإعادة كافة الخدمات للمخيمات وعودة الأهالي إليها وتخفيف معاناتهم وإصلاح البنية التحتية فور خروج المسلحين داعماً المبادرة الفلسطينية بذلك.

وأكد أيضاً أن سوريا مقتنعة بقرار إخلاء سوريا من الأسلحة الكيماوية وستتعامل معه بكل صدق وشفافية وحيا الموقف الفلسطيني القومي بزعامة الرئيس محمود عباس المتضامن والرافض لأي عدوان على سوريا.