الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تسلم 1200 يتيم مستحقاتهم المالية

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- سلمت جمعية دار الكتاب والسنة المستحقات المالية للأيتام المكفولين لديها عبر جمعية التربية الإسلامية بمملكة البحرين الشقيق، وذلك عن الفترة من شهر 11/2012م إلى شهر 4/2013.

وأوضح الشيخ أسامة دويدار مدير دائرة الزكاة والأيتام بالجمعية، أن تسليم كفالات الأيتام تم وفق برنامج منظم ومدروس، لتسهيل عملية صرف المستحقات لنحو 1200 يتيم من مختلف محافظات قطاع غزة.

ولفت إلى أن تسليم الكفالات تخللها محاضرات دعوية إرشادية ووعظية لأمهات الأيتام، إضافة إلى توزيع مطوية بعنوان: "اليتيم معاملة شرعية ونظرة نفسية".

وعبر دويدار عن شكره وتقديره لجمعية التربية الإسلامية بمملكة البحرين الشقيق، على كفالتها ورعايتها المتواصلة للأيتام وأمهاتهم، إضافة إلى تمويلها لسلسلة من المشاريع الخيرية المتنوعة في مختلف المجالات.

بدوره حث المنسق الدعوي بدائرة الزكاة والأيتام الشيخ أمجد إسماعيل، أمهات الأيتام على حسن تربية أبنائهن، والحرص على تقوى الله تبارك وتعالى في أنفسهن وأبنائهن، لما يترتب على ذلك من أجر عظيم عند الله عز وجل، محذراً إياهن من بعض المخالفات الشرعية التي قد تعترضهن في حياتهن اليومية.

ومن جانبهن أشدن أمهات الأيتام بدور وجهود جمعية دار الكتاب والسنة وجمعية التربية الإسلامية في رعاية أبنائهن الأيتام وتوفير الكفالات المالية بشكل دوري ومنظم، مؤكدات على دور الكفالة في التخفيف من أعباء الحياة الاقتصادية الصعبة، خصوصاً مع استمرار الحصار الخانق على قطاع غزة.