الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: عائلة الأسير أبو شلوف قلقة على حياة ابنها المريض

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 12:53 )
غزة - معا - أكدت زوجة الأسير "زامل عابد سالم شلوف" من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، المعتقل منذ (25-3-2008) المتواجد فى سجن عسقلان أن زوجها يعاني من مضاعفات حادة وآلام شديدة في كافة أنحاء جسده، وتدهورت صحته بشكل مستمر، وقد طرأ عليه ضعف شديد وهزال ووعدته إدارة السجون بإجراء فحوصات طبية لم تلتزم لحتى اللحظة بمواعيدها، هذا بالاضافة إلى آلام حادة في العمود الفقري، ومشكلة في المشي يعاني منها الأسير نتيجة تعرُّضه لحادث سير قبل الاعتقال وتطور حالته للأسوأ دون اكتراث من قبل إدارة مصلحة السجون التى أجلت مراراً وتكراراً تغيير الجهاز لقدميه دون جدوى.

وناشدت زوجة الأسير عبر محادثة مع "مركز الأسرى للدراسات" كافةَ الضمائر الحية والمؤسسات المعنية بشؤون الأسري التدخلَ العاجل؛ لوضع حد لحالة المعاناة التي يعيشها زوجها في السجون باستهتار طبي متعمد.

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن أهالي الأسرى المرضى قلقون على حياة أبناءهم فى السجون من خلال مطالبتهم بوضع حد لاستهتار إدارة السجون بحياة الأسرى المرضى وتكريس قاعدة الإهمال الطبي التي أودت بحياة عشرات الأسرى فى السجون، واعتبر الأهالى أن الموت لازال يتهدد عشرات من الأسرى ذوى الأمراض المزمنة التي تستوجب علاجاً سريعاً وإدخال أطباء متخصصين من خارج السجون.

وأعرب حمدونة عن قلقه حيال الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى داخل السجن، خاصة أن العديد منهم تفاقم وضعهم الصحي دون أي علاج، مؤكدين استمرار مصلحة سجون الاحتلال بسياسة الإهمال الطبي.

وناشد المؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان ووسائل الاعلام لفضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى والتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى فى السجون.