الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: غياب ردود الفعل الدولية يشجع المستوطنين على التصعيد

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 13:27 )
رام الله - معا - قالت وزارة الخارجية ان غياب ردود الفعل الدولية حيال الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى يشجع المستوطنين على التصعيد.

ودانت وزارة الخارجية بشدة في بيان وصل معا دعوة بلدية الاحتلال في القدس إلى تنظيم مسيرة مليونية لليهود المتطرفين تجاه الأقصى، كما وادانت دعوة لجنة الداخلية في الكنيست الاسرائيلي لليهود "للصعود إلى جبل الهيكل عيد العرش" كما يدعون، كما تندد وبشدة بدعوة عضو الكنيست عن حزب الليكود " موشيه فيغلين " إلى طرد جميع موظفي وحراس المسجد الأقصى المبارك.

وحملت الخارجية الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، وتداعياته على الأوضاع برمتها.

وطالبت الدول كافة، خاصة الرباعية الدولية، بتحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والانسانية تجاه شعبنا عامة، وتجاه القدس والمسجد الأقصى بشكل خاص، وتدعوها لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف العدوان ومحاسبة المجرمين.

كما وطالبت الوزارة المنظمات القانونية والانسانية، والمحلية والإقليمية والدولية، بملاحقة كل من يعتدي على المسجد الأقصى المبارك، وتحضير الملفات القانونية ضدهم، وتقديمهم للمحاكم الدولية، وتطالبها في ذلك بتحضير ملف بأسماء المسؤولين والمستوطنين والجمعيات التي تستهدف المسجد الأقصى لتحقيق هذا الغرض، وتبقى وزارة الخارجية على استعداد تام للتعاون معها في هذا الموضوع، وتسهيل هذه المهمة الوطنية الانسانية.