الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارتباط العسكري يؤمن الافراج عن طفل من مخيم العروب وآخرين من الخليل

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 13:16 )
الخليل- معا - أفاد ضابط العلاقات العامة بالارتباط العسكري بأنه فور تلقي مكتب الارتباط العسكري اتصالا يفيد بإقدام الجيش الإسرائيلي على اعتقال طفل من مخيم العروب بحجة القاء الحجارة حسب الادعاء الاسرائيلي، باشرت طواقمه بممارسة الضغوطات التي افضت الى تأمين الافراج عن الطفل نور الدين عبد الحافظ ابو شمعة (10 اعوام) وتسليمه الى ذويه.

وذكر ذوي الطفل ابو شمعة بان الجيش الاسرائيلي يتواجد بشكل مكثف على مداخل المخيم ويقوم بعمليات تضيق واستفزاز للمواطنين.

وفي سياق متصل، قام الارتباط العسكري بالإفراج عن طفلين من مدينة الخليل تم اعتقالهما بحجة الاعتداء على مستوطن، وهما: الطفل علاء غالب الرجبي ( 14 عاما)، و محمد عامر برقان (12 عاما) من سكان البلدة القديمة.

بدورهم ذوي الاطفال نفوا الادعاء الاسرائيلي بحق ابنائهم وافادوا ان هذه حجج يتبعها الجيش الإسرائيلي من اجل اعتقال اطفالهم، شاكرين الارتباط العسكري الفلسطيني على تلمسه لمعاناة المواطنين وتأمين الافراج عن اطفالهم.

وأفاد المصدر بان هذه الخطوة تأتي استناداً لتوجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات اللواء الركن جهاد جيوسي قائد الارتباط العسكري الفلسطيني من اجل تأمين حياة كريمة للمواطن الفلسطيني ولينعم بالأمن والأمان.

هذا ويهيب مدير الارتباط العسكري بالخليل كافة المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي انتهاك إسرائيلي ليتسنى اجراء ما يلزم للحد منه.