الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: حكومة الاحتلال تمارس عمليات تطهير عرقي في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 15:50 )
رام الله - معا - اعتبر النائب قي عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية ما تقوم به قوات الاحتلال في منطقة الأغوار بأنه يأتي في سياق عمليات التطهير العرقي التي تنفذها حكومة الاحتلال وتستهدف أبناء شعبنا لاجتثاثه بالكامل من منطقة الأغوار وفرض السيطرة الإسرائيلية الكاملة على هذه المنطقة الحيوية وإخراج سكانها وأصحاب الأرض.

وأدان النائب أبو ليلى الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تقوم بها قوات الاحتلال وتستهدف مناطق الأغوار والتي كان أخرها صباح اليوم عندما هدمت قوات الاحتلال خربة محكول بالأغوار الشمالية بالكامل وتهجير سكانها وتشريد قرابة 120 مواطنا يسكنون الخربة وجعلهم بلا مأوى.

وقال النائب أبو ليلى إن هذا الاعتداء وما سبقه من إخطارات لترحيل سكان مناطق أخرى بالأغوار بحجة التدريب إضافة لمنح الجمعيات المتطرفة الآلاف الدونمات بالأغوار، وغيرها من إجراءات الاحتلال، تأتي في سياق مخطط إسرائيلي هادف إلى إفراغ منطقة الأغوار من سكانها لصالح توسيع المستوطنات والاستيلاء على هذه المنطقة الحيوية والعامة بالكامل.

وأوضح النائب أبو ليلى إن حكومة الاحتلال تستهدف بشكل ممنهج ومدروس مناطق الأغوار الشمالية نظرا للأهمية الإستراتيجية التي تتمتع بها تلك المنطقة كونها منطقة زراعية خصبة إضافة إلى محزون المياه الكبير الذي تتمتع به، حيث تسعى حكومة الاحتلال المتطرفة إلى بسط سيطرتها على كافة منابع المياه في فلسطين وتسخيرها لخدمتها وحرمان أبناء شعبنا منها.

وأشاد النائب أبو ليلى بصمود أبناء شعبنا مناطق الأغوار الشمالية في وجهه الاحتلال وممارساته ووقوفهم في وجه عمليات التهويد التي تحاول قوات الاحتلال فرضها، داعيا إلى دعم وتعزيز صمودهم للبقاء في أرضهم وتثبيتهم فيها في ظل محاولات الاحتلال الرامية إلى ترحيلهم ، وتوفيت الفرصة على الاحتلال ومسعاه للسيطرة على أراضيهم.