الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة طولكرم تنظم لقاء يبحث القوانين المتعلقة بالتجارة

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 15:50 )
طولكرم - معا - نظمت غرفة تجارة وصناعة طولكرم لقاء حواريا بحثت فيه تأثير القوانين والتشريعات والانظمة ذات العلاقة بالقطاع الخاص وتنظيم عمل منشآته وقوانين تشجيع الاستثمار.

وضم الحضور مجموعة من رجال الاعمال من محافظة طولكرم ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة ومستشاري اتحاد الغرف التجارية الصناعية القانوني والاقتصادي الدكتور نعيم سلامة والدكتور احمد الفرا ومحمد عورتاني عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية ومديرها سعيد الجلاد.

ويأتي هذا اللقاء بعد تشكيل الوحدة القانونية والاقتصادية التي تأسست في اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية مؤخرا بدعم من منظمة العمل الدولية ILO والتعاون الفني الالماني GIZ وذلك لبحث ودراسة كافة القوانين والتشريعات المتعلقة بالقطاع الخاص ومدى تأثيرها على استثماراته ليتم وضعها ضمن مجموعة من الاولويات يعمل عليها اتحاد الغرف التجارية من خلال وضعها في الحسبان عند سن تشريعات وقوانين جديدة او تعديل القائم منها حيث ستعقد ورش مشابهة في كافة الغرف التجارية لبلورة موقف موحد.

ورحب حسن القيسي رئيس الغرفة التجارية بالحضور شاكرا اتحاد الغرف التجارية على جهوده واهمية هذه الوحدة القانونية الاقتصادية الجديدة والتي تصب جل اهتمامها على القطاع الخاص الذي يعاني العديد من المشاكل والتعقيدات.

وشكر الدكتور نعيم سلامة المستشار القانوني والاقتصادي الغرفة التجارية على حسن الاستقبال وقدم مع الدكتور احمد الفرا شرحا حول الية عمل الوحدة واهدافها واهميتها لبلورة راي عام يمثل القطاع الخاص ولتغيير الكثير من القوانين التي تعتبر قديمة ولها تأثير على القطاع الخاص مما يوجب ايجاد مواقف موحدة تجاهها.

وتضمن اللقاء مداخلات لرجال الاعمال الذين قدموا العديد من المعيقات والمشاكل التي تعترض عملهم وتمحورت حول قانون العمل وقانون ضريبة الدخل والدمج والاسترداد الضريبي وقانون تشجيع الاستثمار.

واجمع الحضور في نهاية اللقاء على ابرز القوانين والتشريعات المطلوب العمل عليها من قبل مستشاري الوحدة تجاه وزارات العمل والمالية والاقتصاد الوطني حيث تم تدوين كافة الملاحظات لمتابعتها بالشراكة مع كافة الغرف التجارية والوصول لما فيه مصلحة القطاع الخاص.