الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء في دورة لمتطوعي الدفاع المدني في مركز البيرة الطبي

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 16:07 )
رام الله - معا - تم امس البدء في الدورة الاولى للدفاع المدني والإسعاف الاولي والسلامة المنزلية في مركز البيرة الطبي وذلك بحضور 70 متطوعا موزعين على محافظة رام الله والبيرة.

وكان اللقاء الاول في مركز البيرة الطبي حيث تناول العديد من المواضيع في علوم الدفاع المدني وصفات رجل الدفاع المدني والمهام التي يقوم بها.

وشارك في التدريب العديد من المؤسسات والجمعيات التي تعمل على مشاركة المجتمع المدني في توعية الجمهور والوصول الى جميع البيوت ونشر هذا العلم الى كل البيوت وكذلك تقديم المساعدة والعون الى جميع افراد الشعب ومعالجة المخاطر التي تحيط في المجتمع ومكافحة الكواراث والحرائق.

من جهته قال المدير الاداري لمركز البيرة الطبي محمود حسني عابد ان اهداف هذه الدورات تكمن في تقديم الرعاية الاولية والطبية للمحتاجين وكذلك العمل على توعية صحية وتثقيفية للمجتمع المدني وأشار ان العمل المشترك مع الدفاع المدني بدأ عند انطلاق المخيم الصيفي الاول للبنات في مركز البيرة الطبي مما ادى الى اقبال العديد من المجتمع المدني وطلب مثل هذه الدورات.

وأضاف ان المركز اخذ على عاتقه البدء بهده الدورات بمشاركة الدفاع المدني وكذلك تأسيس نواة لمتطوعي الدفاع المدني في المركز.