الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جمهورية بنغلادش يقسم اليمين كرئيس للكشافة

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 18:40 )
كوالالمبور -معا - زين عسقلان- أقسم رئيس جمهورية بنغلادش محمد عبد الحميد اليمين كرئيس للكشافة وذلك في حفل أقيم في دكا في قاعة داربار بحضور عدد من الموظفين العموميين وعدد من قادة الكشافة إضافة إلى هيئة التكريم و رئيس اللجنة الوطنية للكشافة في بنغلادش.

و أشرف على حلف اليمين أبو الكلام أزاد مقدماً له وشاحاً مزيناً يحتوي على الرمز الوطني. وخلال الحفل تم توسيم 125 كشاف وثلاثة من الجوالة "بوسام رئيس الكشافة" و "وسام رئيس الجوالة" للعامين 2011 و 2012 وهي أعلى جائزة كشفية في بنغلاديش لفئتي الكشافة و الجوالة.
|238639|
و أعرب عبد الحميد عن فخره بالأنشطة الكشفية التي يقوم بها الكشافة في بنغلادش خاصة في مجال اكتساب مهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وطلب عبدالحميد من الكشافة أن يطوروا معلوماتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات ودعاهم إلى المضي قدماً لجعل هذه الخطوة تصب في التطور الاجتماعي و الإقتصادي لبنغلادش. و أوضح أن حكومة بنغلادش تقدم دعماً وتعاوناً لتوسيع دائرة أنشطة الكشافة حيث أكد بقوله " سيتم توسيع نطاق هذه المساعدة للعمل على تطوير الحركة الكشفية في البلاد."

يذكر أن الرئيس محمد عبد الحميد هو الرئيس العشرون لجمهورية بنغلادش، وينص دستور الجمهورية على أن رئيس البلاد هو رئيس الكشافة فيها.