السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تجري انتخابات لمنطقتين بحي الشجاعية وتستكمل ثلاث مناطق متبقية حتى نهاية الأسبوع

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" -إقليم شرق غزة- أمس الاثنين, انتخابات لمنطقتين بحي الشجاعية, على ان تستكمل ثلاث مناطق متبقية حتى نهاية الأسبوع, وذلك في مقر اللجنة الحركة, بغزة, بمشاركة عدد كبير من أعضاء وكوادر الحركة بالمنطقة.

وبحضور كلاً من: الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية, وأبو علي مسعود عضو المجلس الثوري -مقرر لجنة الإشراف على الانتخابات الداخلية-, واحمد نصر عضو المجلس الثوري -مفوض الدائرة القانونية-, واللواء صائب العاجز عضو المجلس الثوري, عضو لجنة الإشراف على الانتخابات, والعميد سميح نصر عضو المجلس الثوري, عضو لجنة الإشراف على الانتخابات, والدكتور عبد الكريم نصار عضو المجلس الثوري عضو لجنة الاشراف على الانتخابات.

ومن جهته, أكد د. نبيل شعث, في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر, أن فتح هي الوحيدة القادرة على قيادة مشروع التحرر الوطني الفلسطيني, مشيرا إلى أن النجاحات التي تحققها الحركة على صعيد البناء التنظيمي وعقد المؤتمرات هو دليل واضح على نهضتها وعودتها لقيادة الشارع الفلسطيني، مثمناً في الوقت ذاته جهود كل الفتحاويين العاملين من اجل رفعة شأن الحركة.

وبدأ المؤتمر أعماله بانتخاب أعضاء هيئة المؤتمر حيث تم انتخاب اشرف حليوة للرئاسة, وعضوية كلا من نادية الدلو, واياد الحافي, ومحمود البلتاجي.

من ناحيته, ثمن حليوة جهود الأعضاء الحاضرين واهتمامهم بالنهوض بحركتهم فتح، ودعاهم إلى اختيار الأشخاص المناسبين من اجل إعلاء كلمة الحركة.

وسادت أعمال المؤتمر روح التعاون بين أعضاءه في تشكيل اللجان وتقديم التوصيات وصولا إلى عملية الاقتراع التي بدأت الساعة الثالثة عصرا, واستغرقت ساعة واحدة فقط، حيث جرت عملية اقتراع الأعضاء في جو ديمقراطي ساده تنافس أخوي وقوي.

وحضر عملية الفرز القائد الفتحاوي ابو ماهر حلس واحمد نصر فيما قام الأخ ابو ماهر بتدقيق نتائج الانتخابات وهنأ الأعضاء المنتخبين بفوزهم.

وفي نهاية المؤتمر, انتخبت قيادة منطقة الشهيد صلاح خلف بحي الشجاعية حيث تنافس على المقاعد الـ 7 للمنطقة، 13 مرشح ومرشحة، وأفرزت الانتخابات فوز كلا من: أنور خليل المبيض أمينا للسر، وعضوية: زياد الحافي، مطر حرارة، خالد النمم، سيد الوادية، ابراهيم سكر، وفاء البطريخي.

في غضون ذلك, عقدت حركة فتح -إقليم شرق غزة- أول أمس الاحد, مؤتمر -منطقة الشهيد خليل الوزير- بحي الشجاعية, وذلك في مقر اللجنة الحركية بغزة, وسط مشاركة كبيرة لأعضاء وكوادر المنطقة بحضور عدد من أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات الداخلية.

وجرت الانتخابات في جو ديمقراطي حاز على ثناء كافة الحاضرين، حيث فاز في الانتخابات بعد إجراء عملية الفرز سامي الحلو أمينا للسر, وعضوية كلا من: سرور رشيد النمر، والمهندس وسام صبحي سليم، والدكتور محمد خالد الحاج، ونظمي يوسف العرقان، وميسرة فارس حجاج، وانعام محمد حجاج.

من جهته, قال امين السر المنتخب سامي الحلو:" أن هذا المؤتمر هو عرس ديمقراطي فلسطيني يعمل على ضخ دماء جديدة للنهوض بحركة فتح من خلال اعطاء الكفاءات الحركية الدور والفرصة لتقديم خبرتهم وقدراتهم للنهوض بحركتهم وأخذ دورها الريادي".

وشدد على انه والأعضاء المنتخبين سيعملون على تنفيذ مقررات المؤتمر، مشيرا إلى ان لديهم خطط وفعاليات كثيرة ينون تنفيذها في القريب العاجل منها انشاء مكتبة ثقافية والمساهمة في مساعدة أهالي المنطقة والتخفيف من معاناتهم والعمل على حل مشاكلهم، معربا عن أمله في تعاون المستويات القيادية في دعم نشاطاتهم وفعالياتهم.

هذا وتواصل حركة فتح إقليم شرق غزة, عقد مؤتمرات المناطق بحي الشجاعية حيث جرى تقسيمها إلى خمس مناطق تم إجراء الانتخابات في منطقتين، ويجري اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري عقد المؤتمرات للمناطق الثلاثة المتبقية.