الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

داليا خضر : نبارك فوز منتخبنا على اندونيسيا

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 20:33 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - باركت داليا خضر قائدة فريق سرية رام الله الاولى لكرة السلة النسوية فوز منتخبنا الوطني السلوي على اندونيسيا في افتتاح بطولة التضامن الاسلامي في العاصمة جاكرتا قبل يومين، وهنأت الشعب الفلسطيني عامة والاسرة السلوية خاصة ورئيس الاتحاد خضر دياب ورئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب بهذا الانجاز الكبير الذي تم تحقيقه بالفوز المهم على منتخب البلد المستضيف للبطولة وبفارق نقطتين ثمينتين.

وقالت خضر: جاء هذا الفوز وهذا الانجاز بفضل عوامل عدة اهمها التفاهم الكبير بين عناصر المنتخب الوطني وتفانيهم في الملعب واحساسهم بالمسؤولية الكبيرة الواقعة عليهم وتشريفهم بلدهم فلسطين في هذه البطولة الدولية افضل تشريف.

وثانيا لوجود اتحاد وفر ما يلزم للمنتخب من دعم واهتمام ولوجود دعم لامتناه من رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب الذي اخذ على عاتقه دعم ومساندة الالعاب الرياضية بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص.

وقالت خضر على هامش زيارة فرق انسات وشباب اخاء الناصرة تحت سن 18 عاما الذين اجروا مباراتين وديتين مع السرية بكرة السلة : فريق السرية استعد جيدا للدوري بشكل عام فالفريق دائم التدريبات على مدار السنة بقيادة المدرب الفذ ابراهيم حبش الذي يحاول الوصول بالفريق الى افضل مستوى ممكن.

واضافت : هناك فرقا جديدة تشارك في الدوري لهذا العام ورغم قلة خبرتها الا ان لديها عناصر ومواهب سلوية واضحة سيكون لها مستقبل باهر اذا ما تم متابعتها وصقل موهبتها، وهذا بالضرورة اضاف شيئا جديدا للدوري.
وتابعت : نحن في فريق السرية لا نستهين باي فريق كان ولكن هناك فرقا تنافسنا او قريبة الى حد ما من مستوانا في الدوري واهمها دلاسال القدس ودلاسال بيت لحم ومبارياتنا معهم دائما تكون قوية ومهمة.

واشارت الى ان فريق السرية متوفر له كافة الامور المعنوية والمادية من قبل الادارة ويشرف على تدريباته احد افضل المدربين فلسطينيا ابراهيم حبش ، لكننا بحاجة فقط لزيادة عدد المباريات والبطولات الرسمية والودية لزيادة الفاعلية والخبرة لدى اللاعبات كما اننا بحاجة الى معسكرات تدريبية خارجية ومباريات او مشاركات دولية من اجل الوصول بالفريق الى ما نصبو اليه وهذه المطالب نريدها ايضا للمنتخب الوطني النسوي ، لاننا لا نريد منتخب مناسبات فقط .

واردفت قائلة: السلة الفلسطينية تقدمت بشكل كبير في الفترة الاخيرة ونحن ننظر الى منصات التتويج في سرية رام الله لتكون المرة الرابعة على التوالي من اجل الاحتفاظ بكاس الدوري النسوي.

وقالت اصبح لدينا مواهب جديدة من خلال الفرق واللاعبين الذين اعطوا اضافة نوعية للدوري واقصد هنا المحترفين امثال سني السكاكيني وعمر اكريم وجمال ابو شمالة.

وطالبت خضر بالاهتمام بالسلة النسوية على نطاق اوسع وبالذات الاهتمام بايجاد حكمات كرة سلة خاصة ان هناك العديد ممن شاركن في دورات تدريبية للحكام ونريد صقل مواهبهن من خلال متابعتهن ومشاركتهن في تحكيم بعض المباريات حتى يستطعن اثبات انفسهن في التحكيم كما اثبتن انفسهن كلاعبات مميزات في الفرق وفي المنتخبات.

واهدت خضر فوز المنتخب على اندونيسيا لخطيبها اللاعب سليم السكاكيني الذي يشارك الان في البطولة واحرز نقطتين هامتين في نهاية اللقاء كانتا كفيلتين بالفوز على المنتخب المستضيف.

يذكر هنا ان اللاعبة داليا خضر قائدة فريق السرية والمنتخب الوطني لكرة السلة 24 عاما محامية مزاولة للمهنة تلعب في السرية منذ نعومة اظفارها وهي من افضل اللاعبات على مستوى فلسطين ، واحرزت بطولة الدوري ثلاث مرات متتالية مع فريقها السرية ، وقد دخلت القفص الفضي واقترنت بلاعب دلاسال القدس سليم السكاكيني لاعب المنتخب المميز وهي تلعب في مركز رقم واحد لاعبة ارتكاز.