الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يناقش مع وفد من خدمات الاغاثة الكاثوليكية آفاق العمل المشترك

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 21:19 )
القدس - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: ناقش اللواء جبريل الرجوب، الامين العام للمجلس الاعلى للشباب الرياضة مع وفد من مؤسسة CRS (خدمات الاغاثة الكاثوليكية آفاق العمل المستقبلي المشترك.

لقاء الرجوب مع وفد مؤسسة CRS جاء خلال اجتماع موسع جرى في مقر اتحاد الكرة، يوم امس، وحضره كادر موسع من المجلس الاعلى للشباب والراضة واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة.

وتساءل اللواء الرجوب في مستهل حديثه عن طبيعة الاولويات، التي تقدمها مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية، وفحوى انشطتها.
وشدد ان هناك عناصر اساسية تحكم مسيرة الحركتين: الشبابية والرياضية في فلسطين وهي: ان قطاعي الشباب والرياضة في حال تعايش وانسجام تامين مع بعضهما بعضا، بعيداً عن التجاذبات السياسية والحزبية، وهناك اهتمام سياسي محلي واقليمي ودولي بقطاعي: الشباب والرياضة في فلسطين، مؤكدا اهتمام الجميع بتطوير ونهوض هذين القطاعين حتى يلامسا الاماني والطموحات المعقودة عليهما.

وركز اللواء الرجوب على عظمة الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان فلسيطنكيان يتمتع بالاحترام والكرامة والأنفة، ونوه الى حاجة قطاعي الشباب والرياضة لمحاور وبرامج عدة ومن ابرزها: بناء القدرات ومشاريع البنية التحتية، ولفت الى وجود روزنامة شبه ثابتة، بحيث تتضمن وجود عدة احداث، وفي مقدمتها الاسبوع الوطني للشباب، المقرر احياؤه في شهر تشرين الثاني المقبل للعام الثاني على التوالي، ويشتمل على عدة فعاليات وانشطة ذات علاقة مباشرة بالشباب والرياضة.

من جانبه اطلع "ماثيو" الممثل العام لخدمات الاغاثة الكاثوليكية اللواء الرجوب على طبيعة البرامج، التي تقدمها مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية وذكر منها: التبادل الشبابي، والتعليم المدني، ومشاريع البيئة، والعمل مقابل الغذاء، والمشاركة المدنية.

وفي نهاية اللقاء تم التوافق بين الطرفين على تقديم ورقتي عمل تتضمان افكاراً، على ان يلتقيا في اجتماع مشترك نهاية الشهر الجاري، من اجل بلورة الافكار المقدمة في الورقتين، تمهيدا للشروع في العمل ضمن المحاور والبرامج التي سيتم التوافق عليها.