الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو هولي يطلع على أحوال العمال المتضررة بسبب الحصار الاقتصادي ويبحث كيفية التوصل الى حلول

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 13:51 )
غزة- معا- بحث النائب د. أحمد أبو هولي, رئيس فرع نقابة العمال في المنطقة الوسطى, مع طاقم العاملين والموظفين في نقابة العمال في غزة, أحوال العمال المتضررة بسبب الحصار الاقتصادي, وكيفية التوصل الى حلول لهذه المعاناة.

وأستمع النائب أبو هولي إلى ما قال عنه "حالة الإهمال والتجاهل" الذي يتعرض له أكثر من 18 ألف عاملاً في المنطقة الوسطى, مع مرور ست سنوات على إغلاق أبواب العمل داخل الخط الأخضر, دون إيجاد أي حلول لشريحة العمال.

وأكد النائب أبو هولي, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء, على ضرورة الاتصال بوزير العمل ا. محمود العالول, لوضعه في تفاصيل المعاناة التي يمر بها العمال, وترتيب لقاء شخصي معه أثناء زيارته الى قطاع غزة.

وشدد على أهمية اطلاع لجنة القضايا الاجتماعية والصحية في المجلس التشريعي الفلسطيني على معانات العمال, وإيجاد حلول عملية للحد من هذه المآساه, ووضع نقابة العمال في صورة مشاريع القوانين التي ينوي المجلس التشريعي مناقشتها واعتمادها, وخاصة تلك التي تهتم بشريحة العمال والفقراء مثل قانون النقابات العمالية وقانون الشؤون الاجتماعية.

وفي ذات السياق شدد على أهمية طرق اعلام الجهات الرسمية وغير الرسمية والتي تساهم في دعم شريحة العمال والفقراء, وإعطاء هذه الشريحة المساعدات اللازمة وعدم الاكتراث لانتمائهم السياسي أو مواقفهم الحزبية.