الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم :المسجد الأقصى في خطر وعلى الأمة العربية والإسلامية التحرك السريع وتحمل مسؤولياتها لانقاذه

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 14:20 )
غزة-معا- حمل المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم الاحتلال الاسرائيلي النتائج المترتبة على الحفريات التي يقوم بها في المسجد الأقصى ومحيطه، وما قد تتسببه من مخاطر على المسجد.

وقال برهوم في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه :" القدس المحتلة جزءً لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية، ولا حق للاحتلال فيها، ولن يهنأ بتحقيق حلمه فيها وإقامة هيكله المزعوم على أرضها، مهما كلفنا ذلك من ثمن "- على حد وصفه.

وشدد برهوم على أن انتفاضة الأقصى انطلقت دفاعاً عن القدس وستستمر حتى تحرير المسجد الاقصى من الاحتلال، داعيا كافة الفصائل الفلسطينية لأخذ دورها الريادي وتوحيد المواقف ورص الصفوف والاستعداد لمعركة الدفاع عن المسجد الأقصى.

ودعا برهوم هيئات المجتمع الفلسطيني والعربي الرسمي والشعبي إلى فضح ممارسات الاحتلال ومسلسل تهويد القدس والحفريات تحت المسجد الأقصى، ومحاولات تزوير تراثها وهويتها الإسلامية.

وطالب برهوم العالم العربي والإسلامي إعطاء قضية فلسطين والقدس والمسجد الأقصى الأولوية في قضايا الأمة، والنظر بشكل جدي وفاعل وبخطورة بالغة للهجمة المبرمجة عليها.

كما دعا منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وعلماء الأمة العربية والإسلامية، لأخذ دورهم المناط بها، وتشكيل هيئة عربية إسلامية للدفاع عن فلسطين والقدس والمسجد الأقصى، وتعمل على فضح انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق المقدسات الإسلامية، ومسلسل تهويد القدس أمام العالم.