الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة طوباس المركزية تلتقي محافظ طوباس

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 09:52 )
طوباس -معا- التقت لجنة زكاة طوباس المركزية في مقر محافظة طوباس مع محافظ طوباس ربيح الخندقجي, حيث رحب المحافظ باعضاء لجنة الزكاة, مؤكدا أهمية فريضة الزكاة من الناحيتين الشرعية والمجمتعية ودور لجان الزكاة من التخفبف من حدة الفقر والمعاناة للفئات الضعيفة في ظل اوضاع اقتصادية صعبة يعيشها شعبنا الفلسطيني.

وبالنيابة عن لجنة الزكاة قام فواز ابودواس امين الصندوق ومنسق المشاريع في لجنة زكاة طوباس المركزية، بتقديم شرحا عن لجنة الزكاة منذ تشكيلها كلجنة مركزية في نهاية عام 2007 ، موضحا المنهجية العلمية التي تتبعها اللجنة في تحديد الفئات المحتاجة، محددا طبيعة هذه الفئات واسس اختيارها من خلال نظام اسس تقيم الذاتيات وتحديد الاولويات بالنقاط المعتمد لدى لجنة زكاة طوباس، حيث يستطيع أي شخص ان يحدد بنفسه ان كان يستحق اعتماده كمستهدف من لجنة الزكاة من عدمه وبما يحقق تنفيذ هذه الفريضة الربانية بافادة الفئات الثمانية المحددة بكتاب الله تعالى وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم.

وقدمت لجنة الزكاة تقريرا موثقا للمحافظ الخندقجي عن نتائج عملها خلال شهر مضان المبارك ، حيث بلغت قيمة مدفوعاتها خلال هذا الشهر اكثر من (223) ألف دينارا ادنيا ، مشيرة الى حجم تبرعات ابناء طوباس البالغة اكثر من (140) الف دينار ، وابدى الخندقجي تقديره واعتزازه بهؤلاء المحسنين الكرام الذين تم توثيق تبرعاتهم بنقاط مضيئة في تقرير لجنة الزكاة. وعلى راسهم الحاج عزت طاهر مرعي الذي تبرع بمبلغ (113100) دينار والدكتور سالم ابو خيزران الذي تبرع بمبلغ (25) ألف دولار ، وغيرهم من المحسنين الذين تشكل تبرعاتهم السخية والمستمرة في كل عام، رافعة حقيقية للجنة الزكاة . وتمكينها من تحقيق الاهداف التي انشئت من اجلها.

وطرحت لجنة الزكاة همومها المتمثلة بتصاعد الاحتياج وتعاظمه مقابل قلة الامكانيات ، وابدى المحافظ استعداده لبذل كل الجهود الممكنة، واسناد أي آلية ، تؤدي الى رفع حجم مساعدات المجتمع المحلي بما يخدم شريحة الايتام والفقراء والمحتاجين في محافظة طوباس ، مؤكدا ضرورة تنسيق العمل بين كافة المؤسسات ذات العلاقة بتوحيد قاعدة بياناتها لتحقيق هذا الهدف.