الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة التصوير الطبي تلتقي وزير الصحة

نشر بتاريخ: 17/09/2013 ( آخر تحديث: 17/09/2013 الساعة: 12:42 )
رام الله - معا - عقدت نقابة التصوير الطبي الفلسطينية امس الاثنين اجتماعا استثنائيا مع وزير الصحة الدكتور جواد عواد في مقر وزارة الصحة في مدينة رام الله.

وحضر اللقاء مدير عام المستشفيات د محمد ابو غالي ومدير عام الرقابة والتفتيش د جهاد البدوي ومدير عام ديوان الوزير زينب ابو هنية وحميدان الزعارير نقيب التصوير الطبي الفلسطيني حيث تم تداول اخر المستجدات على طلبات نقابة التصوير الطبي الفلسطينية التي رفعت لوزير الصحة في الاجتماع الاخير الذي عقد الاسبوع المنصرم.

وذكرت النقابة في بيان وصل معا ان وزير الصحة وقع على بنود الاتفاقية السابقة وأوعز الى الجهات المختصة الى تنفيذ هذه البنود وإصدار تعميمات في ذلك خلال الايام القليلة القادمة واهم هذه البنود الادارية تتمثل في ضرورة اعادة صياغ وترتيب ملف نظام الترخيص لقطاع التصوير الطبي والية ترخيص مراكز الاشعة ضمن استراتيجية جديدة، وإشراك ذوي الاختصاص من ابناء المهنة وبشكل الزامي مع لجنة الكشف على مراكز الأشعة ارفاد وحدة الأشعة بعدد من الكادر، والية التعامل مع المؤسسات الخاصة وإنصاف العاملين فيها من ابناء مهنة التصوير الطبي ضمن القانون الفلسطيني، بالإضافة الى الكثير من البنود الادارية الهامة وعلى رأسها هيكلية وزارة الصحة.

وثمن الوزير دور النقابة في الدفاع عن حقوق ابناءها وكذلك الجهود التي تبذلها النقابة من اجل استعادة كافة حقوقها.

وبدوره شكر الزعارير والوفد المرافق له وزير الصحة وأركان الوزارة على هذه الجدية والصدق في التعامل مع النقابة وظهر ذلك من خلال موافقته وتوقيعه على معظم مطالب النقابة والتي ستجني ثمارها قريبا، أملاً ان تبقى هذه الاجواء الايجابية.

وعبر الزعارير عن استعداد النقابة التام للتعاون مع وزارة الصحة تعاونا كاملا كشريك حقيقي للنهوض بواقع المنظومة الصحية الشاملة في فلسطين.